آبل تُعلن أن iPhone 5 يتوقف نهائيًا تلقي تحديثات واتساب إعتبارًا من تاريخ 24 أكتوبر القادم

آبل تُعلن أن iPhone 5 يتوقف نهائيًا تلقي تحديثات واتساب إعتبارًا من تاريخ 24 أكتوبر القادم

أعلنت الشركة العملاقة Apple أن هاتف iPhone 5 سيتوقف نهائيًا عن تلقي تحديثات WhatsApp، بدءًا من تاريخ 24 أكتوبر القادم.

وأشار الموقع التقني المعروف “WABetaInfo” إلى أن شركة “Meta” تعتزم التوقف عن دعم بعض إصدارات iOS وبالتالي سيتوقف تطبيق WhatsApp عن دعم iOS 10 و iOS 11 في نهاية هذا العام، وكان إصداري iPhone 5 و iPhone 5c قد تلقيا تحديث iOS 11 في عام 2013، والآن سيتم رفع الدعم عنهما خلال نهاية هذا العام.

آبل تُعلن أن iPhone 5 يتوقف نهائيًا تلقي تحديثات واتساب إعتبارًا من تاريخ 24 أكتوبر القادم 7

وليس من المُعتاد أن يتوقف مطورو التطبيقات عن دعم إصدارات الهواتف القديمة للآيفون، ولم تكشف الشركة عن سبب إيقاف هذا الدعم، لا يزال هناك أي تفسير لسبب توقف Meta عن دعمها لـ iOS 10 و iOS 11 ولكن قد يكون ذلك بسبب صعوبة تطوير تطبيقات في الأجهزة القديمة.

وسيرسل التطبيق رسالة إلى الأجهزة التي ستتوقف عن دعمها في نهاية العام، تُفيد بأن “WhatsApp” لن يكون قادرًا على دعم هذه الإصدارات من iOS بعد 24 أكتوبر 2022، لذلك يجب عليك تنزيل أحدث إصدار من iOS والذي يمكنك القيام به بالانتقال إلى الإعدادات ثم اختيار الكلمة (عام) ثم انقر فوق تحديث البرنامج.

آبل تُعلن أن iPhone 5 يتوقف نهائيًا تلقي تحديثات واتساب إعتبارًا من تاريخ 24 أكتوبر القادم 8

وقالت الشركة أن واتساب سيعمل بشكل أفضل على iOS 12 إذا كنت تمتلك هاتف iPhone 5s في أحدث إصدار، قم بترقية iOS إلى أحدث إصدار وستتمكن من استخدام تطبيق WhatsApp بشكل عادي وبدون إنقطاع.

الجدير بالذكر أن تطبيق “WhatsApp” هو أحد أهم التطبيقات التي يتم إستعمالها يوميًا لدى العديد من المستخدمين، لذلك كشف واتساب أن شركة “Meta” ستتوقف قريبًا عن دعمها للعديد من طرازات iPhone القديمة التي تضمنت أيضًا هاتف iPhone 5.