موعد اجازة عيد الاضحي المبارك 2022

موعد اجازة عيد الاضحي المبارك 2022

موعد اجازة عيد الاضحي المبارك 2022، وهو أحد الأعياد الخاصة بالمسلمين، حيث ينتظر الملايين من الأشخاص في الوطن العربي حلول عيد الاضحي المبارك، وهو يوافق يوم 10 من ذي الحجة” وهو يأتي في اليوم التالي لوقفة عرفة ومدته أربعة أيام، حيث يقوم المسلمون في هذا اليوم بالتضحية بالأنعام من “بقر وخراف وجمال” ومن ثم توزيع لحوم الأضحية علي الفقراء والأقارب ومن هنا سمي بعيد الاضحي.

موعد اجازة عيد الاضحي المبارك 2022

اجازة عيد الاضحي

ووفقًا للحسابات الفلكية تبدأ أيام عيد الاضحي كما ذكرنا يوم 10 من ذي الحجة وهو الموافق ليوم “السبت 9 يوليو لسنة 2022″، وبالتالي من المفترض أن تقوم الحكومة المصرية بالإعلان عن موعد إجازة عيد الاضحي للموظفين في مصر ابتداءً من يوم وقفة عرفات الموافق الجمعة 8 يوليو إلي يوم الثلاثاء 12 يوليو.

وهنا تأتي الصدمة حيث أنه من الموقع أن تتزامن أجازة العيد لهذا العام مع أيام الاجازات الأسبوعية، وبالتالي سيحصل الموظفين في القطاع الحكومي علي 3 أيام فقط من أجازة العيد بالإضافة يومين هما بالأساس إجازة أسبوعية.

ووفقا لما هو متبع سيحصل موظفي الدولة والقطاع العام على 5 أيام اجازة عيد الاضحي مدفوعة الأجر بيوم الوقفة وتنتهي رابع أيام العيد، بينما يحصل موظفي القطاع الخاص على إجازة 3 أيام وهي يوم وقفة عرفة وثاني وثالث أيام عيد الأضحى.

مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى

يقوم المسلمون بأداء صلاة العيد في المساجد والمنازل ومن ثم يذهب بعضهم لذبح الأضحية التي تم تجهيزها من أبقار وجمال، والبعض الآخر يقومون بزيارة الأهل والأقارب والأصدقاء لتهنئتهم بقدوم هذا اليوم العظيم حيث تزدحم الشوارع والأسواق والمنازل بالكثير من الشباب والأطفال والنساء الذين خرجوا للاحتفال والاستمتاع بهذا اليوم العظيم، حيث يتم توزيع الحلوي والعيديات والبالونات للأطفال من أجل إسعادهم.

عدد الأيام المتبقية علي عيد الاضحي

يهتم المسلمون في مصر والوطن العربي بمعرفة عدد الأيام المتبقية علي قدوم عيد الاضحي المبارك بالإضافة إلي موعد إجازة عيد الاضحي المبارك 2022 وقد توقع المركز الفلكي للبحوث موعد قدوم عيد الاضحي، علي أن يكون في يوم السبت الموافق 9 يوليو لسنة 2022 وسوف تكون نهايته في يوم الثلاثاء الموافق 12 يوليو.

وهكذا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلي ختام مقالنا الذي تحدثنا فيه عن موعد اجازة عيد الاضحي المبارك 2022 وعدد الأيام المتبقية علي قدومه بالإضافة إلي مظاهر احتفال المسلمين بهذا العيد، وأملين أن نكون قد استوفينا جميع جوانب المتعلقة بهذا الموضوع.