شركة آبل تنقل صناعة أجهزة iPad من الصين إلى فيتنام لأول مرة

شركة آبل تنقل صناعة أجهزة iPad من الصين إلى فيتنام لأول مرة

بدأت شركة Apple في نقل إنتاج أجهزة iPad الخاصة بها من الصين إلى فيتنام وفقًا لسلاسل التوريد الآسيوية في خطوة أولى من نوعها للشركة الأمريكية.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تعطلت فيه سلاسل التوريد بسبب إجراءات الإغلاق التي اتخذتها الحكومة الصينية في بعض المقاطعات من أجل تجنب عودة ظهور وباء فيروس كورونا.

شركة آبل تنقل صناعة أجهزة iPad من الصين إلى فيتنام لأول مرة 1

حاليًا، تقع الحصة الأكبر من سلاسل التوريد الخاصة بشركة Apple في الصين، ولكن منذ عام 2021، بدأت Apple في نقل الإنتاج إلى فيتنام.

وفقًا للصحافة الآسيوية والتقرير الصادر في صحيفة “نيكي آسيا”، تلعب الشركة الصينية المجمعة لأجهزة BYD iPad دورًا مهمًا في نقل الإنتاج إلى فيتنام.

شركة آبل تنقل صناعة أجهزة iPad من الصين إلى فيتنام لأول مرة 2

ووفقًا للتقرير، فإن شركة آبل تأمل أن يقوم شركاؤها بتجميع وتصنيع أجهزة IPAD في الأشهر المقبلة دون التأثر بأزمة سلسلة التوريد، حيث ستجعل هذه التحركات شركة Apple تتجنب الأزمة بينما ستتأثر شركات التكنولوجيا الأصغر.

قامت Apple أيضًا بخطوات استباقية مماثلة لتأمين إنتاج هواتف iPhone وخطوط إنتاج أخرى، والتي ستكون آثارها واضحة خلال الأشهر والسنوات المقبلة، ولا يمكن لجميع الشركات إجراء Apple في تلك القرارات الكبيرة.

شركة آبل تنقل صناعة أجهزة iPad من الصين إلى فيتنام لأول مرة 3

تصنيع منتجات Apple في فيتنام

تصنع Apple عددًا من المنتجات في فيتنام وهذه ليست المرة الأولى التي تصنع فيها الشركة أجهزتها في هذه الدولة٬ لكن ليس بهذا الحجم، حيث كانت الشركة تقوم بتصنيع سماعات “AirPods” فقط ويتم بيعها في جميع دول العالم إنطلاقًا من فيتنام.