خبراء يجيبون .. هل ينخفض سعر الذهب في مصر مرة أخرى .. هنا أحدث أسعار للمعدن الأصفر 2022/6/15

خبراء يجيبون .. هل ينخفض سعر الذهب في مصر  مرة أخرى .. هنا أحدث أسعار للمعدن الأصفر 2022/6/15
سعر الذهب

هل يمكن أن ينخفض سعر الذهب خلال الأيام القادمة خاصة بعد أن تراجع أمس الثلاثاء خلال التعاملات التي تمت عليه في الأسواق؟ هو سؤال يحتاج إلى إجابة من الخبراء الاقتصاديون والمتعاملين في الاستثمارات خاصة الاستثمار في الذهب، ففي خلال الأيام الماضية انخفض سعر الذهب عالمياً بسبب العديد من العوامل على رأسها انخفاض معدل الطلب على شراء المعدن الأصفر.

سعر الذهب اليوم في الأسواق المصرية

منذ مطلع الأسبوع الجاري وسعر المعدن الأصفر في تراجع مستمر ففي يوم الاثنين بلغ سعر الأوقية نحو 1878 دولار والآن سجل سعر الأوقية 1822 دولاراً، إلا أن سوق الذهب العالمي يختلف كلياً عن التوقعات الغير مدروسة فبين لحظة وأخرى يمكن أن يرتفع سعر الذهب إلى أعلى مستويات له كما حدث في شهر مايو الماضي ليرتفع إلى مستوى تاريخي لم يسبق أن وصل إليه.

سعر الذهب اليوم
سعر المعدن الأصفر اليوم

هل ينخفض سعر الذهب في مصر ؟

قال الخبير في سوق الذهب المصري عمرو سعيد أن أسعار الذهب في مصر مستقرة خاصة بعد الفجوة بالسعر المحلي والسعر العالمي،وأن الفارق بين السعر العالمي والمحلي يقدر بحوالي 30 جنيه في الجرام، مشيراً إلى أن السعر في الأسواق المصرية أغلى من السعر العالمي بقيمة ثلاثون جنيه بالجرام الواحد، ويرجع السبب إلى سعر الدولار الأمريكي في مقابل الجنيه المصري، إضافة إلى قانون العرض والطلب خاصة في وقت الأزمات مثلما حدث أثناء الحرب في أوروبا مما نتج عنه ارتفاع في سعر المعدن النفيس.