مجلس الوزراء يعلن موعد اجازة عيد الأضحى 2022 بالقطاعي الحكومي والخاص والبنوك وامتحانات الثانوية العامة

مجلس الوزراء يعلن موعد اجازة عيد الأضحى 2022 بالقطاعي الحكومي والخاص والبنوك وامتحانات الثانوية العامة
اجازة عيد الأضحى

أعلنت الحكومة منذ قليل عن موعد اجازة عيد الأضحى 2022 الذي يبدأ بعد أياماً قليلة أعادة الله على الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات، موضحة أن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك المعلنة تشمل شركات قطاع الأعمال والهيئات والمصالح والوزارات الحكومية والوحدات الإدارية، وهي إجازة مدفوعة الأجر، على أن يستثنى منها من يصدر في حقه قراراً بالعمل على أن يتم تعويضه عن العطلة بأجر إضافي.

موعد اجازة عيد الأضحى 2022

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن موعد إجازة عيد الأضحى 2022 تبدأ من يوم السبت الموافق 9 من يوليو وتنتهي يوم الخميس الموافق 14 من يوليو 2022 أي أن العطلة تشمل خمس أيام رسمية بالقطاع الحكومي والوزارات والإدارات الحكومية وشركات قطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية.

اجازة عيد الأضحى 2022  للقطاع الخاص

من المقرر أن يعلن وزير القوى العاملة عن إجازة عيد الأضحى المبارك بالقطاع الخاص، وهي تبدأ من يوم السبت وتنتهي يوم الثلاثاء بحسب ما نشرته بوابة الدستور كما أن للقطاع الخاص الحق في مد إجازة عيد الأضحى أو إصدار قرار بالعمل على أن يتم تعويض العاملين في عطلة العيد بأجر إضافي.

اجازة عيد الأضحى
اجازة عيد الأضحى

إجازة عيد الأضحى 2022  للبنوك المصرية

من المقرر أن تبدأ عطلة عيد الأضحى المبارك في البنوك المصرية بداية من يوم السبت وحتى يوم الخميس 14 يوليو 2022 على أن يعود العمل بداية من يوم الأحد 17 يوليو 2022.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أنه من المقرر استئناف امتحانات الثانوية العامة يوم الخميس 14 يوليو 2022 للشعبتي الأدبي والعلمي بدون أي تأجيل وأنه لا تعديل في مواعيد وجدول الثانوية العامة الذي تم إعلانه من قبل.