الإخوان: السيسي مندوب اسرائيل في مصر

الإخوان: السيسي مندوب اسرائيل في مصر
نتنياهو و بيريز

في بيان أصدره ” التحالف الوطني لدعم الشرعية و رفض الانقلاب ” قام التحالف بوصف السيسي بأنه مندوب اسرائيل في مصر، ووصفوا فرحة قادة اسرائيل بانتخابه بأنها بمثابة رسالة لكل مصري حر توجب عليه التحرك العاجل لانقاذ وطنه – على حد وصف البيان -.

نتنياهو و بيريز
نتنياهو و بيريز

و جاء البيان في سياق التعليق على تصريحات تناقلتها وسائل اعلامية عدة حول موقف بيريز و نتنياهو و تصريحاتهم حول انتخاب السيسي حيث نقل أنهما عبرا تليفونياً للسيسي عن سعادتهما بفوزه في الانتخابات و نقل عنهما وصفهما للسيسي بالجندي المقاتل و القائد العظيم الذي سيقود مصر للمكانة التي تستحقها، كما وصفا الانتخابات بالشفافة و الديمقراطية و أكدا على تعاونهما مع مصر في المرحلة القادمة، و جاء رد السيسي بشكرهما لحرصهما على التواصل معه و تأكيده على الحفاظ على معاهدة السلام التي مكن البناء عليها و تطويرها لخدمة الشعبين.

أما تحالف دعم الشرعية فمن جانبه علق أن هذا الجندي المقاتل لم يقاتل حرباً واحدة ضد اسرائيل، و لم يحقق نجاحاً كقائد في حرب معها، لكنه في المقابل خاض معارك بالنيابة عن اسرائيل فحرق المساجد و قتل آلاف المصريين و قسم المجتمع المصري – على حد وصف البيان-.

بيان التحالف الوطني لدعم الشرعية و رفض الانقلاب
بيان التحالف الوطني لدعم الشرعية و رفض الانقلاب

و حث البيان الشعب المصري على استكمال ثورته و رفض بيع مصر في سوق النخاسة، و رفض الاستبداد و الخيانة و الفساد، و أكدوا أن العالم سينصاع لارادة الثوار و اخلاصهم و ثباتهم – وفق وصف البيان.