احذفها فوراً.. تحذيرات قوية من تطبيقات خطيرة على هواتف أندرويد

احذفها فوراً.. تحذيرات قوية من تطبيقات خطيرة على هواتف أندرويد
تطبيقات خطرة على هواتف أندرويد

أصبح عدد كبير من التطبيقات يحتوي على فيروسات كثيرة، والتي تسبب إلحاق الأذي بهواتف أندرويد، لذا قام جوجل بلاي بسحب هذه التطبيقات الأربعة، ولكن قد يكون قد فات الأوان لبعض الأشخاص اللذين قاموا بتنزيل التطبيقات على الهواتف الخاصة بهم، حيث قام حوالي 100 ألف شخص بتحميل هذه التطبيقات على الهاتف الخاص بهم، وهذه التطبيقات الأربعة تملك أسماء عامة جداً، حيث أنها تتضمن رسائل SMS الذكية، والتي قد تم تنزيلها من قبل أكثر من 50 ألف شخص.

تطبيقات خطيرة على هواتف أندرويد

تتضمن قائمة الحظر بعض التطبيقات الأخرى والتي تتمثل في مراقب ضغط الدم ومترجم اللغات الصوتية و Quick Text SMS، والتي تم تنزيلها من قبل أكثر من 10 آلاف شخص وفقاً لما تم ذكره من قبل موقع ذا صن، وأضاف الموقع أن هذه التطبيقات تحتوي على جزء من البرامج الضارة التي تسمى Joker.

تطبيقات خطرة على هواتف أندرويد
تطبيقات خطرة على هواتف أندرويد

وهذا النوع من البرامج الضارة يعرف باسم برمجيات Fleeceware نظراً للطريقة التي تعمل بها، وبمجرد تثبيت هذه التطبيقات، يتم تثبيته بشكل خفي عبر التطبيقات التي تبدو عادية، كما يقوم بالاشتراك سراً في الكثير من الخدمات المدفوعة بالنصوص والمكالمات المتميزة.

لذا ننصح جميع المستخدمين بضرورة حذف تلك التطبيقات فوراً، وذلك من أجل المحافظة على البيانات الحساسة والصور الشخصية التي تهم العديد من المستخدمين، كما أن حذفها يمنع اختراق هؤلاء الهاكرز.

يهمك أيضاً
كيفية إخفاء نفسك وأنت أونلاين على واتساب بطريقة بسيطة
هاتف هونر Honor Magic4 Pro لعشاق الألعاب بمواصفات قوية وسعر رائع

تطبيقات خطرة على هواتف أندرويد
تطبيقات خطرة على هواتف أندرويد

ويجب الإشارة إلى أن كل هذه الأمور تحدث في الخلفية، وهذا يعني أن ضحايا هواتف أندرويد غير مدركين لما يحدث تماماً، وتم العثور على هذه التطبيقات التي تحتوي على جزء Joker  بواسطة خبراء في Pradeo، وقام براديو بتحذير المستخدمين قائلاً “كل هذه التطبيقات مبرمجة لتثبيت تطبيقات أخرى على أجهزة المستخدمين، وتعمل كقطارة لنقل برامج ضارة أكثر خطورة”.