كيفية منع سناب شات من استخدام صورك الخاصة في الإعلانات

كيفية منع سناب شات من استخدام صورك الخاصة  في الإعلانات
حماية الخصوصية في تطبيق سناب شات

قام الكثير من المستخدمين بإصدار الكثير من الانتقادات لتطبيق سناب شات خلال الفترة الماضية، وذلك بشأن استخدام البيانات الخاصة بالمستخدمين في الإعلانات، سواء من خلال بيعها لشركات الإعلانات أو من خلال السماح للتطبيقات الخارجية أو حتى من خلال ما يعرف بتطبيقات الطرف الثالث باستخدامها، ولكن في بعض الأحيان قد يتخطى مجرد البيانات العامة والانتقال إلى الصور الخاصة بك على التطبيق.

حماية الخصوصية في تطبيق سناب شات

من جانبه أشار موقع Business Insider تقريراً هاماً قام بالكشف فيه عن الطريقة التي يستطيع بها التطبيق الاحتفاظ بصور المستخدمين لاستخدامها في الإعلانات، وذلك من خلال تقنيات معينة، وهذا يشكل خطراً كبيراً على بيانات المستخدمين.

حماية الخصوصية في تطبيق سناب شات
حماية الخصوصية في تطبيق سناب شات

أوضح الموقع أن الشركة تدعي أنها تستطيع توصيل النظام بواجهة تخص برمجة التطبيقات الإعلانية الحديثة، وذلك لكي تتمكن العلامات التجارية من شراء هذه الإعلانات بطريقة سهلة وبسيطة عبر استخدام برامج تابعة لجهات خارجية، كما يقوم تطبيق سناب شات بدمج الإعلانات في الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بمستخدميه.

يستطيع مستخدمي تطبيق سناب شات حماية خصوصية البيانات الخاصة بهم خاصة الصور الشخصية المتواجدة على التطبيق، وذلك من خلال تفعيل خاصية معينة في الإعدادات، والتي عند تفعيلها تتمكن من منع سناب شات أو التطبيقات الخارجية من الحصول عليها.

حماية الخصوصية في تطبيق سناب شات
حماية الخصوصية في تطبيق سناب شات

هذه الخطوات تتمثل في الدخول على الإعدادت، ثم اضغط على خدمات إضافية أو Additional Services، ثم قم بالدخول على Audience-Based Ads، أو الإعلانات المستندة إلى الجمهور، وألغي الاشتراك في الإعلانات المستندة إلى الجمهور لمستخدمي تطبيق سناب شات.

إلغاء الاشتراك في الإعلانات المستندة إلى الجمهور لمستخدمي تطبيق سناب شات

بالنسبة لهواتف آيفون قم بالضغط على زر الإعدادات على شاشة الملف الشخصي لفتح الإعدادات، ثم مرر لأسفل إلى الخدمات الإضافية، وانقر على إدارة، ثم قم بالنقر على تفضيلات الإعلان، وأوقف تشغيل مستند إلى الجمهور، وذلك لإلغاء الاشتراك.

يهمك أيضاً:
كيفية إخفاء نفسك وأنت أونلاين على واتساب بطريقة بسيطة
هاتف هونر Honor Magic4 Pro لعشاق الألعاب بمواصفات قوية وسعر رائع

أما بالنسبة على هواتف أندرويد قم بالضغط على زر الإعدادات الموجودة على شاشة الملف الشخصي لفتح الإعدادات، ثم مرر لأسفل إلى الميزات، وانقر على الإعلانات، وبعدها قم بالنقر على تفضيلات الإعلان، وإلغاء تحديد مستند إلى الجمهور لإلغاء الاشتراك.