احذر تطبيقات خطيرة على هواتف أندرويد.. احذفها فوراً

احذر تطبيقات خطيرة على هواتف أندرويد.. احذفها فوراً
تطبيقات خطرة على هواتف أندرويد

يعاني العديد من المستخدمين لهواتف أندرويد من بعض البرامج الضارة، التي تختبئ في العديد من التطبيقات المتوافرة على متجر جوجل بلاي، والتي تشكل خطراً كبيراً على العديد من المستخدمين، وهذه التطبيقات لها ملايين من عمليات التنزيل، وحسب ما أشار إليه موقع “gizchina”، أن الباحث الأمني “Maxime Ingrao” قد اكتشف وجود بعض التطبيقات في متجر بلاي على نظام التشغيل أندرويد، والتي تقوم بإخفاء برنامج ضار يسمى “Autolycos”، وهي أحد أنواع الفيروسات المصرفية الخبيثة BRATA أو Revive.

تطبيقات خطيرة على هواتف أندرويد

تم اكتشاف ما لا يقل عن 8 تطبيقات أندرويد متاحة للتنزيل عبر متجر بلاي، والتي تم تنزيلها من قبل ما يقرب من ثلاثة مليون شخص، وبالرغم من توافر هذه التطبيقات في متجر بلاي إلا أنه يوجد تطبيقان متاحان للتنزيل من متجر جوجل، وهي توزع برمجيات خطيرة  للغاية، والتي بدورها تقوم بمهام تضر بمستخدمي هواتف أندرويد.

تطبيقات خطرة على هواتف أندرويد
تطبيقات خطرة على هواتف أندرويد

ووفقاً لما تم ذكره من قبل التقرير الأمني أن هذا البرنامج الضار، هو عبارة عن برمجية خبيثة تعمل على إجبار المستخدمين على الاشتراك في الخدمات المتميزة، حيث أنه عادة ما يستخدم جهاز الضحية للاتصال بصفحات الدفع الخاصة بخدمة مدفوعة، ثم يقوم بإجبار المستخدم على الاشتراك في المحتوى المدفوع، وبعدها يقوم بإضافة الرسوم إلى فاتورة الهاتف.

وهذه التطبيقات تتمثل في تطبيق يدعى Razer Keyboard & Theme، والذي تم تنزيله من قبل 550 ألف شخص، وتطبيق Vlog Star Video Editor، تم تنزيله من قبل مليون شخص، وتطبيق Funny Camera من مطور KellyTech، أما التطبيق الرابع  هو تطبيق Creative 3D Launcher.

يهمك أيضاً
كيفية إخفاء نفسك وأنت أونلاين على واتساب بطريقة بسيطة
احذفها فوراً.. تحذيرات قوية من تطبيقات خطيرة على هواتف أندرويد

تطبيقات خطرة على هواتف أندرويد
تطبيقات خطرة على هواتف أندرويد

وتشمل هذه التطبيقات التي تضر بهواتف أندرويد بعض البرامج الأخرى، والتي تتمثل في تطبيق لوحة المفاتيح Gif Emoji، وتطبيق Wow Beauty Camera، والذي يتضمن 100 ألف عملية تنزيل، وتطبيق Freeglow Camera 1.0.0، أما التطبيق الأخير هو تطبيق Coco Camera v1.1.