مجانا: أفضل كورسات تعليم جافا سكريبت JavaScript مع تطبيقات عملية على الشرح

مجانا: أفضل كورسات تعليم جافا سكريبت JavaScript مع تطبيقات عملية على الشرح

أعرض لكم اليوم أفضل الكورسات المجانية لتطوير المهارات في مجال الـ Web Development وخصوصا في مجال الـ Front-End .

يوجد العديد من الكورسات في السوق ولكن تفتقر أغلبها إلي التطبيق العملي والفعلي الذي تواجهه في سوق العمل. لذا سأوضح مميزات كل كورس والتطبيق العملي عليه حتى تستفيد أقصى استفادة في تعلمك مجال البرمجة. مع العلم أن جميع الكورسات المعروضة اليوم مجانيه 100% ويمكنك البدء بها على الفور.

مجانا: أفضل كورسات تعليم جافا سكريبت JavaScript مع تطبيقات عملية على الشرح 7

نبدأ مع أول كورس في موضوعنا اليوم :

  1. [ Front End ] دورة تأهيل لسوق العمل فى مجال الويب :

هذه الدورة من إعداد وتقديم المهندس حمزة نبيل، وما يميز هذه الدورة هوا محتواها الكبير وتطبيقها العملي في كل جزء من الدورة.

تأخذك هذه الدورة بالتدريج بداية من تعليم الأساسيات HTML ومرورا بتعلم لغة CSS والتطبيق عليهما، وثم تبدأ رحلتك الحقيقية بداية من تعلم لغة javascript وتعلم طريقة عمل loops و Functions والتطبيق عليهم في فيديوهات مدتها ليست طويلة بالفعل، وهذا أهم ما يميز هذه الدورة.

2. أكاديمية الزيرو : Learn JavaScript in Arabic 2021  :

العملاق بدون منافس في مجال الشروحات : أكاديمية الزيرو !

لا يوجد مبرمج مصري أو عربي بدأ يتعلم مجال البرمجة بدون المرور على أكاديمية الزيرو، ليس بسبب قوة المحتوى فقط، بل أيضا بسبب تعدد المواضيع و كثرة الشروحات في العديد من مجالات البرمجة مثل: الباك اند (php – Laravel) والفرونت اند بالعديد من مجالاته و التطبيق عليها: (HTML – CSS – Javascript – VueJS ) حتى لغة البايثون ومنصة العمل WordPress  !!

وحتى لا ننسى يوجد playlist كاملة فيها تطبيق عملي على كورس javascript للتطبيق على ما تم تعليمه هنا:

Javascript Examples & Tutorials

بالإضافة إلى الأمثلة الموجودة داخل الدورة التعليمية.

3. ثالثا وأخيرا :

كورس جافا سكريبت كامل | Javascript Tutorial

كورس عملاق من المهندس عبد الرحمن جمال وشارح فيه الجافا سكريبت Javascript بطريقة مبسطة للغاية ويوجد أيضًا العديد من التطبيقات العملية على نفس القناة متوفرة على هذا الرابط:

مشاريع فرونت اند html – css – javascript

وفي نهاية المقال أحب أوضح أن هذه المقالة هي مرجع أساسي لنفسي ولكم وتساهم بشكل كبير في تعلم لغة البرمجة javascript و أتمني لي و لكم التوفيق و النجاح إن شاء الله.