حالة الطقس في مصر اليوم مع توقعات بسقوط أمطار على جنوب البلاد يوم السبت المقبل

حالة الطقس في مصر اليوم مع توقعات بسقوط أمطار على جنوب البلاد يوم السبت المقبل

في إطار المتابعة اليومية لحالة الطقس في جميع أنحاء البلاد في مصر، أكدت الدكتورة منار غانم عضو الهيئة العامة بالأرصاد الجوية على وجود حالة من الإستقرار في الأحوال الجوية خلال اليومين القادمين، مشيرة إلى أن الأجواء الصيفية خلال هذا الوقت من العام من شهر أغسطس تتأثر بإرتفاع في نسبة الرطوبة أعلى من شهر يوليو.

تأثر مصر بمنخفض الهند الموسمي والرياح القادمة من البحر المتوسط

خلال هذا الوقت تتأثر مصر بمنخفض الهند الموسمي والرياح القادمة من على البحر المتوسط، مما يساعد في في إرتفاع نسبة الرطوبة وبالتالي الإحساس الشديد بإرتفاع درجة الحرارة، مما يدل على أن الأجواء خلال فترات النهار تكون رطبة حارة على أغلبية المناطق في السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري.

حالة الطقس في مصر غدا الأربعاء 3 أغسطس 2022 م

حالة الطقس في مصر اليوم مع توقعات بسقوط أمطار على جنوب البلاد يوم السبت المقبل 7

إرتفاع درجات الحرارة بالقاهرة لتصل في الظل 35 درجة و39 درجة تحت أشعة الشمس

وأضافت في هذ الشأن أن الطقس يكون خلال فترات النهار شديد الحرارة على محافظات جنوب وشمال البلاد، مؤكدة في ذلك على أن متوسط درجة الحرارة العظمي على القاهرة تبلغ ما بين 35 و 36 درجة مئوية، وتلك الدرجات مقاسة بالظل، لكن المحسوسة تحت أشعة الشمس تصل إلى 39 درجة مئوية.

توقعات بسقوط أمطار على مناطق جنوب البلاد مصر متأثرة بالحزام المداري

السبت المقبل تتأثر المناطق الجنوبية من البلاد بالحزام المداري، والذي يكون سببا لسقوط الأمطار على دول منابع النيل، والتي قد تصل إلى بعض الأماكن في مصر مثل سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد، وخلال الأيام المقبلة سيتم الإعلان عن مناطق الموجودة في شمال الصعيد حتى السواحل الشمالية لا تتأثر بالأمطار، ستظل بالأجواء الصيفية.

درجات الحرارة المتوقعة غدا الأربعاء 3 أغسطس 2022 م

حالة الطقس في مصر اليوم مع توقعات بسقوط أمطار على جنوب البلاد يوم السبت المقبل 8