بشرى سارة| إنخفاض كبير في إصابات ووفيات كورونا في مصر خلال الأسبوع الأخير من يوليو

بشرى سارة| إنخفاض كبير في إصابات ووفيات كورونا في مصر خلال الأسبوع الأخير من يوليو

بالرغم من عدم الإهتمام الجماهيري والمواطنين خلال الفترة الحالية بفيروس كورونا، وقيام وزارة الصحة المصرية قبل فترة بتحذير المواطنين من زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا مرة أخرى، وإتباع الإجراءات الإحترازية المقررة للحفاظ على تقليل نسبة الإصابة، وأكدت على أن فيروس كورونا موجود، ولم ينتهي بشكل كامل خلال الفترة الحالية.

 وزارة الصحة إنخفاض أعداد إصابات كورونا بالأسبوع الأخير من يوليو بنسبة 55%

بشرى سارة| إنخفاض كبير في إصابات ووفيات كورونا في مصر خلال الأسبوع الأخير من يوليو 7

في سياق متصل أعلن القائم بأعمال وزير الصحة ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خال عبدالغفار عن إنخفاض معدلات الإصابة بفيروس كورونا خلال الفترة الحالية، وبالمقارنة بالأسبوع الماضي بنسبة بلغت 55%، بالإضافة إلى ذلك إنخفاض أعداد الوفيات بنسبة بلغت 20%.

إنخفاض أعداد الوفيات بنسبة 20% خلال الإجتماع مع قيادات ووكلاء الصحة بالمحافظات

بشرى سارة| إنخفاض كبير في إصابات ووفيات كورونا في مصر خلال الأسبوع الأخير من يوليو 8

تم الإشارة إلى إنخفاض أعداد الوفيات خلال الإجتماع الأسبوعي للوزير مع قيادات الوزارة والهيئات، وبمشاركة كافة وكلاء الصحة بالمحافظات من خلال تقنية الفيديو كونفرانس، لمتابعة العمل أول بأول، وإزالة التحديات والمعوقات، حتي الضمان لإستمرار تقديم أفضل خدمات طبية للمرضي، طبقا لما تهدف إليه وزارة الصحة للإرتقاء بالصحة العامة للمواطنين في كافة أنحاء الدولة المصرية.

فيروس كورونا مصر والتغييرات في الإصابات والوفيات ونسب إشغال المستشفيات

وخلال الإجتماع تم التطرق بطبيعة الحال للتحدث عن الوضع الوبائي لفيروس كورونا بمصر، ومعدلات التغييرات التي طرأ على أعداد الإصابات والوفيات، بالإضافة للإطلاع على التقاير التي تتعلق بنسب الإشغال بالمستشفيات على كافة المحافظات، وتم الكشف عن إنخفاض الإشغال أخر أسبوع من شه يوليو بنسبة 60% مقارنة بالأسبوع الذي يسبقه من شهر يوليو.

وجود نسبة 75% من المصابين بكورونا بالعزل لم يتلقوا الجرعات التنشيطية من اللقاح

ووفقا للحالة التطعمية للمصابين بفيروس كورونا والذين تم إحتجازهم بالمستشفيات خلال شهري يوليو ويونيو 2022، فإن نسبة 75% من المصابين بفيروس كورونا اللذين إحتاجوا للعزل داخل المستشفيات لم يتلقوا اللقاح المعتتمد من وزارة الصحة، موجها مناشدة إلى المواطنين بضرورة تلقي الجرعات التنشيطية للحفاظ على الصحة العامة.

المصدر: صفحة وزارة الصحة على الفيسبوك