أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 11-8-2022 مع بداية التعاملات الصباحية

أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 11-8-2022 مع بداية التعاملات الصباحية
سعر الذهب في مصر اليوم الخميس 11 أغسطس 2022

يهتم العديد بمتابعة أسعار الذهب بشكل يومي، حيث أن الذهب من المعادن النفيسة التي يهتم معظم المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية بشرائها عند صرف المرتبات، خاصة المقبلين على الزواج خلال الفترة المقبلة، ومن خلال الفقرات التالية سوف نوضح أسعار الذهب في أسواق الصاغة المصرية، وذلك مع مستهل التعاملات الصباحية اليوم الخميس.

بداية، شهد سعر الذهب هبوط طفيف أمس الأربعاء في مصر، وذلك خلال التعاملات المسائية في أسواق الصاغة، حيث انخفض جرام الذهب بمقدار جنيهين، مقارنة بمنتصف التعاملات في نفس اليوم، وذلك بالرغم من وجود ارتفاع للمعدن على المستوى العالمي، وذلك وفقًا لتصريح رئيس شعبة الذهب.

أسعار الذهب اليوم في مصر

شهدت أسعار أونصة الذهب في البورصات العالمية هبوط من 1800 دولار أمريكي للأونصة إلى 1790 دولار أمريكي، ويرجح معظم تجار الصاغة ذلك بسبب ترقب المستثمرين لتقرير مؤشر أسعار المستهلكين الذي لا يضر بشكل مباشر وكبير بأسعار الذهب، عمومًا، من خلال الجدول التالي نوضح لكم أحدث أسعار للذهب مع بداية تعاملات الأسواق المحلية في مصر.

  • سعر الذهب عيار 24 في مصر حوالي 1206 جنيه مصري.
  • سعر الذهب عيار 21 في مصر حوالي 1055 جنيه مصري.
  • سعر الذهب عيار 18 في مصر حوالي 904.2 جنيه مصري.
  • سعر الذهب عيار 14 في مصر حوالي 705.3 جنيه مصري.

مع ملاحظة، أنه لا يزال تأثير بيانات وزارة العمل الأمريكية على الذهب قائم بشكل مباشر، حيث أضاف الاقتصاد الأمريكي ما يقرب 528 ألف وظيفة خلال شهر يوليو الماضي فقط، مما فاق بكثير التوقعات البالغة 250 ألف وظيفة فقط.

جدير بالذكر، أن الذهب نجح خلال الفترة الماضية في تسجيل مكاسب أسبوعية كبيرة، ويرجع الفضل لذلك للقلق حيال التوترات الجيوسياسية القائمة بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، وذلك بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي “نانسي بيلوسي” إلى دولة تايوان.