أسعار الذهب في مصر اليوم السبت 20 أغسطس 2022

أسعار الذهب في مصر اليوم السبت 20 أغسطس 2022

يهتم العديد من المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية بمتابعة أسعار الذهب بشكل يومي، حيث أن الذهب يعد من أهم المعادن النادرة الموجودة حاليًا، كما أن المعدن الأصفر يستخدم في أكثر من شيء، حيث يستخدمه بعض المواطنين للحفاظ على النقود خاصة في وقت انخفاض قيمتها، كما يستخدمه البعض الآخر في الاستثمار أو الادخار، علاوة على أن معظم المواطنين يشترون الذهب في حال الزواج كمهر للزوجة.

عمومًا، من خلال السطور التالية وعبر موقع مصر فايف، نوضح لكم أسعار الذهب بمختلف أنواعه في مصر اليوم السبت ٢٠ أغسطس ٢٠٢٢ مع بداية التعاملات الأسبوعية في أسواق الصاغة، جدير بالذكر، أن أسعار الذهب اليوم بالمصنعية تختلف من محل صاغة لمحل صاغة آخر، كما يتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة في الأسواق المصرية بين ٣٠ جنيه مصري و ٦٥ جنيه مصري وذلك حسب نوع عيار الذهب، وكذلك حسب محلات الصاغة، كما أن سعر الذهب يرتبط بشكل كبير بسعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري.

أسعار الذهب اليوم السبت ٢٠ أغسطس

تحديث : شهدت أسعار الذهب في مصر مع بداية التعاملات اليوم تقلبات طفيفة في أسواق الصاغة المصرية، وعلى مستوى السوق العالمي انخفضت أسعار الذهب الفورية إلى ١٧٥٣،٦٦ دولار للأوقية، عمومًا، من خلال الجدول التالي نوضح لكم أسعار الذهب في مصر اليوم السبت ٢٠ أغسطس ٢٠٢٢  في أسواق الصاغة في جمهورية مصر العربية.

النوع الوزن السعر العملة
عيار ١٨ جرام ٩٢٤ الجنيه المصري
عيار ٢١ جرام ١٠٧٨ الجنيه المصري
عيار ٢٤ جرام ١٢٣٢ الجنيه المصري
الجنيه الذهب ___ ٨٦٢٤ الجنيه المصري

أسعار الذهب اليوم الخميس ١٨ أغسطس

قديم : من خلال الجدول التالي نوضح لكم أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس ١٨ أغسطس ٢٠٢٢ وذلك مع ختام التعاملات المسائية في أسواق الصاغة في جمهورية مصر العربية.

النوع الوزن السعر العملة
عيار ١٨ جرام ٩٢٨ الجنيه المصري
عيار ٢١ جرام ١٠٨٣ الجنيه المصري
عيار ٢٤ جرام ١٢٣٨ الجنيه المصري
عيار ١٤ جرام ٧٢٢ الجنيه المصري

أسعار الذهب في مصر اليوم

قديم : نجح معدن الذهب في تسجيل مكاسب كبيرة خلال الفترة الماضية، وذلك بفضل القلق الكبير حيال التوترات الجيوسياسية بين الولايات المتحدة الأمريكية ودولة الصين، حيث تسببت زيارة رئيسة مجلس النواب بالولايات المتحدة “نانسي بيلوسي” إلى تايوان، في خلق حالة ترقب كبيرة في الأسواق لحركة الذهب خلال الأيام القليلة المقبلة، عمومًا، إليكم سعر الذهب اليوم الأحد 14 أغسطس 2022 في مصر بمختلف أنواعه.

سجل سعر الذهب عيار ١٨ اليوم في مصر ٩٠٤ جنيه مصري.

سجل سعر الذهب عيار ٢١ اليوم في مصر ١٠٥٥ جنيه مصري.

سجل سعر الذهب عيار ٢٤ اليوم في مصر ١٢٠٦ جنيه مصري

سجل سعر جنيه الذهب اليوم في مصر ٨٤٤٠ جنيه مصري.

جدير بالذكر، أن سوق الصاغة المصري للذهب ليس بعيداً عن التطورات الحالية في أسعار الذهب في البورصة العالمية وفي الأسواق العالمية، كما أن عوامل العرض والطلب قد تساهم بشكل كبير في تحريك حركة المعدن النادر في مصر