سعر الفراخ في بورصة الدواجن اليوم الخميس 25 / 8 / 2022

سعر الفراخ في بورصة الدواجن اليوم الخميس 25 / 8 / 2022

في بداية كل صباح ترتفع معدلات البحث عن سعر الفراخ في بورصة الدواجن، حيث تعد الدواجن من السلع الغذائية الهامة، لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان، لذا، يتابع العديد من المواطنين في مختلف المحافظات سعر الدواجن اليوم، حيث أن أسعار الفراخ في الأسواق المحلية غير مستقرة بفعل تحرك سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري.

جدير بالذكر، أن سعر الفراخ اليوم في بورصة الدواجن ارتفع بشكل طفيف مع بداية التعاملات الصباحية في الأسواق، حيث تراوح سعر الفراخ في البورصة بين الـ 29 جنيه والـ 30 جنيه، وتصل إلى المستهلك المصري بـ 35 جنيه للكيلو جرام، جدير بالذكر، أن معظم التجار في الأسواق يرون أن السبب وراء عدم الاستقرار في الأسعار هو ارتفاع أسعار الأعلاف على المستوى العالمي.

سعر الفراخ في بورصة الدواجن

سعر الفراخ في بورصة الدواجن

يعرض لكم موقع “مصر فايف” من خلال الجدول التالي الأسعار المتداولة للفراخ في بورصة الدواجن مع بداية التعاملات الصباحية في الأسواق المحلية في مختلف محافظات الجمهورية.

النوع الوزن / العمر أقل سعر أعلى سعر
أسعار الفراخ البيضاء كيلو جرام 29 ج.م 30 ج.م
أسعار الفراخ الساسو كيلو جرام 48 ج.م 49 ج.م
أسعار الفراخ البلدي كيلو جرام 35 ج.م 36 ج.م
أسعار الفراخ أمهات أبيض كيلو جرام 21 ج.م 22 ج.م
الكتكوت الأبيض عمر يوم 6.25 ج.م 6.50 ج.م
الكتكوت الساسو عمر يوم 6 ج.م 6.25 ج.م
الكتكوت البلدي عمر يوم 3 ج.م 3.25 ج.م

جدير بالذكر، بدأت الزيادة الكبيرة في سعر الفراخ في مصر مع بداية شهر إبريل الماضي، وذلك عندما تأثرت كباقي السلع الغذائية بسعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، كذلك زيادة الدولار الجمركي الذي أثر بدوره على أسعار السلع المستورة والتي من بينهم الأعلاف، وتعد الأعلاف من أهم الموارد اللازمة لتربية الدواجن والطيور.

اقرأ أيضا