أسعار الذهب في مصر اليوم الاثنين 29 أغسطس 2022

أسعار الذهب في مصر اليوم الاثنين 29 أغسطس 2022

بعدما استقرت أسعار الذهب مع ختام تعاملات ليلة أمس، شهدت الأسعار مجددا حالة من الانخفاض، وذلك خلال تعاملات منتصف اليوم الاثنين 29 أغسطس، وذلك بفعل تراجع الأوقية خلال التداولات بالبورصة العالمية للمعادن، حيث هبطت الأوقية إلى مستوى 1724 دولار، نتيجة الارتفاعات المتواصلة في أسعار صرف الدولار الأمريكي أمام بعض العملات الأوروبية، علاوة على التوقعات السائدة في الأسواق برفع الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة مجددا خلال الاجتماع القادم لكبح موجات التضخم التي تواجه الاقتصاد بالولايات المتحدة الأمريكية.

أسعار الذهب في مصر اليوم

عمومًا، نحن من خلال موقع “مصر فايف” نرصد لكم أهم التحركات على أسعار الذهب اليوم في أسواق الصاغة المصرية، جدير بالملاحظة، أن سعر الذهب اليوم شهد انخفاض طفيف بمقدار 2 جنيه مصري، وذلك بالمقارنة مع سعر الذهب خلال ختام تعاملات ليلة أمس.

أسعار الذهب في مصر اليوم

بداية، تشهد أسواق الصاغة المحلية في مختلف محافظات مصر حالة من عدم الاستقرار في الأسعار، حيث دفعت التوقعات بتحرير سعر صرف الجنيه المصري أمام الدولار، لحالة من عدم الاستقرار في أسعار الذهب.

النوع الوزن السعر العملة
عيار 24 جرام 1234 الجنيه المصري
عيار 21 جرام 1080 الجنيه المصري
عيار 18 جرام 926 الجنيه المصري
عيار 14 جرام 720 الجنيه المصري
الجنيه الذهب 8 جرام 8640 الجنيه المصري

أسعار الذهب في مصر اليوم

في النهاية، تعتزم الدولة المصرية خلال الفترة المقبلة بدأ تداول المعدن الأصفر ضمن بورصة السلع، وهذا بلا شك سيحقق العدالة السعرية بين التجار، كما سيحقق شفافية أكبر للأسعار، جدير بالذكر، أن أسعار الذهب ترتبط بشكل كبير بسعر صرف العملات أمام الدولار الأمريكي.

اقرأ أيضا