سعر الفراخ والبيض اليوم الأربعاء 31 أغسطس 2022 في بورصة الدواجن

سعر الفراخ والبيض اليوم الأربعاء 31 أغسطس 2022 في بورصة الدواجن

يهتم المواطنين مع كل صباح بالبحث عن سعر الفراخ والبيض في بورصة الدواجن، حيث تعد الدواجن جزء أساسي من المائدة المصرية، كما تعد الفراخ مصدر غني بالبروتين خاصة للأطفال، كما ينشغل معظم التجار في الأسواق المحلية بمتابعة الأسعار في البورصة بسبب الزيادات المستمرة وعدم الاستقرار.

جدير بالذكر، أنه خلال الفترة الأخيرة شهدت أسعار الدواجن في مصر موجات متتالية من الزيادات، وفي سياق ذلك صعدت أسعار الدواجن بمقدار جنيه مع بداية التعاملات اليوم الأربعاء 31 أغسطس 2022، مع ملاحظة أن الدولة تعمل على النهوض بصناعة الدواجن عن طريق فرض الرقابة القوية، علاوة على دعم الثروة الداجنة عن طريق طرح أماكن استثمار جديدة.

سعر الفراخ في بورصة الدواجن العمومية

سعر الفراخ في بورصة الدواجن العمومية

شهدت أسعار الدواجن اليوم الأربعاء مع بداية التعاملات في البورصة العمومية ارتفاع طفيف، حيث وصل كيلو الدجاج الأبيض إلى 32 جنيه مصري، وسجل سعر الفراخ الساسو 49 جنيه مصري وتصل للمستهلك بحوالي 56 جنيه مصري، كما تراوحت أسعار الفراخ البلدي بين الـ 55 جنيه والـ 57 جنيه للكيلو، أما بالنسبة لسعر الأمهات البيضاء فسجلت 21 جنيه مصري داخل المزرعة.

وشهد سعر الفراخ داخل بورصة محمد عادل انخفاض طفيف، حيث سجلت الفراخ البيضاء 31 جنيه للكيلو، بينما هبطت أسعار الفراخ الساسو، إلى 46 جنيه للكيلو، فيما وصل سعر الكتكوت الأبيض إلى 6 جنيهات.

سعر البيض اليوم

سعر البيض اليوم

نشرت الصفحة الرسمية للاتحاد العام لمنتجي الدواجن منشور على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، توضح فيه متوسط أسعار كرتونة البيض بمختلف أنواعه، حيث وضح المنشور أن سعر كرتونة البيض البلدي حوالي 65.50 جنيه مصري، بينما سجل متوسط سعر كرتونة البيض الأحمر حوالي 63.50، فيما وصلت سعر كرتونة البيض الأبيض لـ 62 جنيه مصري.

جدير بالذكر، أن عدد مصانع الأعلاف المرخصة في مختلف المحافظات وصل لـ 1493 مصنعاً، وذلك بحسب تصريحات رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية لإحدى الصحف الرسمية، مع ملاحظة أن مصر تستهلك كل شهر حوالي 150 ألف طن من الفراخ البيضاء، كما حققت الاكتفاء الذاتي بنسبة 97%.

اقرأ أيضا