أسعار الفراخ في بورصة الدواجن اليوم الأربعاء 7 سبتمبر 2022

أسعار الفراخ في بورصة الدواجن اليوم الأربعاء 7 سبتمبر 2022
أسعار الفراخ في بورصة الدواجن اليوم

أسعار الفراخ من أهم الكلمات البحثية التي تتصدر محركات البحث ومواقع التواصل مع بداية كل صباح، حيث أن سعر الدواجن بمختلف أنواعها من أهم ما يشغل بال المواطنين في مختلف المحافظات، وذلك بعد القفزة التي شهدتها الأسعار خلال الشهور الأخيرة، بسبب انخفاض قيمة الجنيه، وارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج.

أسعار الفراخ اليوم

بداية، شهدت أسعار الدواجن اليوم ولأول مرة منذ فترة كبيرة، حالة من الاستقرار داخل بورصة الدواجن الرئيسية، حيث تراوح سعر كيلو الفراخ البيضاء داخل المزرعة بين الـ 28 والـ 30 جنيه مصري للكيلو، جدير بالذكر، أن مصر تستهلك من الدجاج كل شهر قرابة الـ 150 ألف طن، لذا تسعى دائما إلى زيادة الإنتاج، وفي سياق ذلك حققت 97% من الاكتفاء الذاتي.

أسعار الفراخ في بورصة الدواجن

سجلت الفراخ البيضاء اليوم 31 جنيه للكيلو، جدير بالذكر أن حجم الإنتاج من الدواجن البيضاء يبلغ 4 ملايين دجاجة يوميًا، كما تراوح الكتكوت الأبيض في بورصة دواجن “منير السقا” بين الـ 6 والـ 6.25 جنيه، وتراوح الكتكوت الساسو بين الـ 5 والـ 5.25 جنيه.

وسجل كيلو لحم الأمهات الأبيض اليوم الأربعاء 7 سبتمبر 2022 حوالي 22 جنيه مصري وذلك مع بداية التعاملات في البورصة العمومية، كما دارت أسعار الدواجن البلدي اليوم الأربعاء بين الـ 55 والـ 56 جنيه مصري للكيلو، بينما سجلت الفراخ الساسو في البورصة العمومية 46 جنيه وتصل للمستهلك بـ 52 جنيه مصري.

جدير بالملاحظة، أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية، تتخذ في ذلك الوقت مجموعة كبيرة من الإجراءات الاحترازية، وذلك لمواجهة الأمراض الوبائية التي قد تهدد الثروة الداجنة خاصة مع اقتراب حلول فصل الشتاء، حيث تعمل الهيئة على إنتاج لقاحات محلية فعالة.

قد يعجبك :