منعاً للاختراق وسرقة البيانات.. تحذير عاجل من خبراء الأمن لمستخدمي يوتيوب

منعاً للاختراق وسرقة البيانات.. تحذير عاجل من خبراء الأمن لمستخدمي يوتيوب
منعاً للاختراق وسرقة البيانات.. تحذير عاجل من خبراء الأمن لمستخدمي يوتيوب

جدد عدد خبراء الأمن الإلكتروني تحذيراتهم من وجود روابط خبيثة على قنوات يوتيوب YouTube، حيث ينشرها الهاكرز من خلال وضع تلك الروابط  التي تقوم بالاختراق في الوصف الخاص بتلك الفيديوهات، حيث يقوم هؤلاء المتسللين بحث المستخدمين بالضغط على تلك الروابط وفتحها، مما يؤدي إلى تسريب بيانات آلاف المستخدمين واختراق هواتفهم والحصول على العديد من البيانات الحساسية.

الخبراء يحذرون مستخدمي يوتيوب

يستهدف الهاكرز قنوات اليوتيوب التي تشهد إقبالاً كبيراً من المستخدمين، وذلك من أجل فرد الشباك لإصطياد الضحايا بكل سهولة، لذا حذر الخبراء من تلك الروابط الخبيثة التي تستهدف اختراق هواتف الضحايا وسرقة بياناتهم الحساسة، ومن أهم القنوات التي يستهدفها المتسللون، القنوات التي تقدم محتوى خاص بالألعاب الشهيرة.

منعاً للاختراق وسرقة البيانات.. تحذير عاجل من خبراء الأمن لمستخدمي يوتيوب 1

من جانبه أوضح موقع “TechSpot” أن خبراء شركة كاسبرسكاي Kaspersky، أكدوا على أن أكثر الروابط التي تحتوي على الفيروس الخبيث، والمعروف باسم RedLine الذي يعمل على سرقة البيانات من متصفحات وفايرفوكس وChromium.

يمكن لتك الروابط الخبيثة التي يتم عبر قنوات يوتيوب سرقة بيانات المستخدمين وكلمات المرور، وكذلك سرقة ملفات التعريف وبيانات الاعتماد المصرفية، كما يمكنها سرقة محافظ التشفير الخاصة بالعملات المشفرة.

يهمك أيضاً:
كيفية توفير باقة النت على الهاتف ونصائح ذهبية للمستخدمين
لمنع الاختراق وحماية حساب فيسبوك عليك تفعيل المصادقة الثنائية

منعاً للاختراق وسرقة البيانات.. تحذير عاجل من خبراء الأمن لمستخدمي يوتيوب 2

وعلى الرغم من غلق التطبيق لقنوات اليوتيوب إغلاق القنوات المخترقة، إلا أنه يجب على جميع المستخدمين الانتباه من الروابط المشبوهة على الموقع.