ارتفاع جنوني.. شوف أسعار الدواجن والبيض وصلت كام النهاردة

ارتفاع جنوني.. شوف أسعار الدواجن والبيض وصلت كام النهاردة
شوف أسعار الدواجن والبيض وصلت كام النهاردة

بعد الزيادة الكبيرة في أسعار مدخلات الإنتاج ” الأعلاف” ارتفعت معدلات البحث عن أسعار الدواجن والبيض في البورصة العمومية، وذلك مع مستهل التعاملات الصباحية في الأسواق المحلية الموجودة في مختلف المحافظات، جدير بالذكر، أن الزيادة الكبيرة في أسعار الدواجن ترجع للارتفاع الكبير في أسعار الأعلاف، حيث أن مصر تستورد كم هائل من الأعلاف.

وتعتبر الفراخ من السلع الغذائية التي تهم كافة المواطنين في مختلف المحافظات، حيث يحتوي لحم الدجاج على مجموعة من العناصر الغنية بالفوائد الغذائية، عمومًا، من خلال الفقرات التالية نوضح لكم سعر الدواجن والبيض في البورصة العمومية اليوم السبت الموافق 8 أكتوبر.

أسعار الدواجن في البورصة اليوم

تراوح سعر كيلو الفراخ البيضاء اليوم بين 33 و 34 جنيه مصري، كما ارتفعت أسعار الدواجن الساسو بمقدار 3 جنيه مصري، حيث سجلت الدواجن الساسو اليوم 44 جنيه للكيلو جرام، فيما تراوحت أسعار الفراخ البلدي اليوم السبت بين 53 جنيه و 55 جنيه للكيلو جرام، وفيما يتعلق بسعر كيلو لحم الفراخ الأمهات الأبيض، فقد سجل الكيلو اليوم 25 جنيه مصري.

عمومًا، من خلال الجدول التالي نوضح لكم أسعار “الكتكوت الأبيض – الكتكوت الساسو -الكتكوت البلدي – باقي الأنواع” مع ملاحظة أن سعر التنفيذ يختلف من بورصة لأخرى.

النوع الفئة السعر “الجنيه المصري”
كتكوت ابيض عمر يوم 5.25
كتكوت ساسو عمر يوم 4.75
كتكوت بلدي عمر يوم 4.50
كتكوت بط فرنساوي عمر يوم 7.50
كتكوت بط مسكوفي عمر يوم 15
كتكوت بط مولار عمر يوم 15.50
لحم بط فرنساوي كيلو 24.50
لحم بط مسكوفي كيلو 47.25
لحم بط مولار كيلو 32.50

أسعار البيض اليوم في مصر

سجلت كرتونة البيض الأحمر اليوم نحو 73.75 جنيه مصري، كما استقر سعر كرتونة البيض الأبيض اليوم الجمعة مع بداية التعاملات عند 69.75 جنيه مصري، وسجلت كرتونة البيض البلدي اليوم نحو 73.75 جنيه مصري، وذلك حسب الأسعار الصادرة من الصفحة الرسمية للاتحاد العام لمنتجي الدواجن في مصر على شبكة الفيس بوك.

اقرأ أيضا :