تراجع كبير.. تعرف على أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 7 أكتوبر 2022

تراجع كبير.. تعرف على أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 7 أكتوبر 2022
أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة

بعدما تأثرت أسعار الذهب في مصر ختام تعاملات ليلة أمس بالأسعار المعلنة في البورصة العالمية، ارتفعت معدلات البحث على مواقع ومحركات البحث عن أسعار الذهب في أسواق الصاغة المحلية اليوم الجمعة الموافق 7 أكتوبر 2022، حيث يعتبر معرفة سعر جرام الذهب، من المعلومات القيمة التي تهم تجار الذهب وكبار المستثمرين، كما تعد أسعار الذهب في مصر من المعلومات الهامة للعديد من المواطنين المقبلين على الزواج.

جدير بالذكر، أن سعر الأوقية شهد تراجع كبير في البورصة العالمية أمس الخميس، حيث سجلت الأوقية نحو 1712 دولار، وذلك بعد تعزيز بيانات اقتصادية قوية لتوقعات الخبراء حول مواصلة الفيدرالي الأمريكي لرفع أسعار الفائدة، وذلك لمواجهة موجات التضخم التي تصيب الاقتصاد داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

أسعار الذهب في مصر اليوم

بداية، تشهد أسعار الذهب في مصر خلال الفترة الحالية حالة كبير من عدم الاستقرار، وذلك بسبب بعض الأزمات الاقتصادية التي يمر بها الاقتصاد العالمي، جدير بالذكر أن سعر الذهب يرتبط بشكل كبير بسعر صرف الدولار الأمريكي مقابل العملة المصرية في البنوك، عمومًا، الجدول التالي يوضح لكم سعر الذهب في أسواق الصاغة المصرية اليوم الجمعة مع بداية التعاملات.

النوع الوزن السعر
سعر جرام الذهب عيار 24 جرام 1214
سعر جرام الذهب عيار 21 جرام 1062
سعر جرام الذهب عيار 18 جرام 910
سعر جرام الذهب عيار 14 جرام 708
سعر الجنيه الذهب 8 جرام 8496

جدير بالذكر، أن أسعار الذهب في البورصة العالمية سجلت بالنسبة للتسليم الفوري تراجع بنحو 0.83% وبذلك وصل السعر الأوقية لمستوى 1711 دولار، مع ملاحظة أن أسعار الذهب في البورصة العالمية، قد أنهت تعاملاتها يوم الأربعاء الماضي بارتفاع نحو 28 دولار، مسجلة بذلك أعلى مستوى لها منذ أسابيع عديدة.

في النهاية، يضاف للأسعار المعلنة بالجدول السابق، سعر المصنعية وسعر ضريبة الدمغة، جدير بالذكر، أن سعر المصنعية في مصر يتراوح بين 7% و 10% من سعر جرام الذهب، وسعر المصنعية يعتبر مقابل الجهد والوقت المبذول من الصائغ أو صانع الحلي الذهبية.

اقرأ أيضا :