فرصتك تشتري.. تعرف على أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 12 أكتوبر 2022

فرصتك تشتري.. تعرف على أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 12 أكتوبر 2022
أسعار الذهب اليوم في مصر

ارتفعت معدلات البحث مع بداية صباح اليوم عن أسعار الذهب في أسواق الصاغة المصرية، وذلك بعدما شهدت أسعار الذهب في أسواق الصاغة المحلية  تراجع طفيف ختام تعاملات يوم الاثنين، حيث أدى ارتفاع عوائد الخزانة والدولار لهبوط طفيف في سعر الذهب في البورصة العالمية، لتسجل الأوقية ختام تعاملات يوم الاثنين نحو 1677 دولارا أمريكيا.

فرصتك تشتري.. تعرف على أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 12 أكتوبر 2022 1

عمومًا، من خلال الفقرات التالية وعبر موقع “مصر فايف” نوضح لكم أسعار الذهب في أسواق الصاغة المصرية، وذلك مع مستهل التعاملات الصباحية، جدير بالذكر، أن سعر الذهب بمختلف أعيرته يرتبط بسعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري.

أسعار الذهب في مصر

بداية، يتوقع خبراء الاقتصاد في بعض المؤسسات المصرفية، بتراجع أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، حيث اتجهت أنظار المستثمرين خلال تلك الفترة نحو بيانات التضخم الأمريكية، خاصة مع اتجاه الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة، وذلك لمعالجة موجات التضخم التي تصيب الاقتصاد في الولايات المتحدة الأمريكية.

عمومًا، من خلال الجدول التالي نوضح لكم سعر الذهب في مصر الآن مع بداية التعاملات:

نوع العيار الوزن السعر “بالجنيه المصري”
عيار 24 جرام 1262 جنيه
عيار 21 جرام 1105 جنيه
عيار 18 جرام 946 جنيه
عيار 14 جرام 736 جنيه
الجنيه الذهب 8 جرام 8832 جنيه

جدير بالذكر، أن هناك حالة كبيرة من الارتباك في أسواق الذهب العالمية، حيث يسجل الذهب تارة ارتفاع كبير وتارة أخرى هبوط حاد، وذلك نتيجة توتر البورصات العالمية بسبب الأزمات المتتالية، خاصة الأزمة القائمة بين العاصمة موسكو وكييف.

عمومًا، يعتبر الذهب من الملاذات الآمنة، حيث يعمل الذهب على المحافظة على قيمة الأموال وقوتها الشرائية وقت الحروب والأزمات الاقتصادية، في النهاية، يضاف لتلك الأسعار، قيمة ضريبة الدمغة وسعر المصنعية، والذي يتراوح بين 7% و 10% من سعر جرام الذهب.

اقرأ أيضا :