كيف اتخلص من الشيب بمواد طبيعية؟ وصفة إكليل الجبل والميرمية

كيف اتخلص من الشيب بمواد طبيعية؟ وصفة إكليل الجبل والميرمية
وصفات طبيعية للتخلص من الشيب

تطرح الكثير من السيدات تساؤل كيف اتخلص من الشيب بمواد طبيعية؟ بعد أن تبدأ بعض الخصل البيضاء في الظهور بشعرها، حيث يعد الخوف من علامات كبر السن هو الهاجس الأكبر في حياة كل امرأة، ومنذ آلاف السنين قد تم استعمال المكونات الطبيعية لتكون هي الحل المناسب من أجل التخلص من الشيب، فقد استطاعت الصبغات الموجودة في المكونات الطبيعية أن تمنح الشعر الأبيض هذا لون طبيعي يحسن من مظهر الشعر دون أن تظهر مخاطر أو آثار جانبية ضارة تغير من خواص الشعر بشكل عام.

كيف اتخلص من الشيب بمواد طبيعية؟

هناك الكثير من المكونات الطبيعية التي استطيع صبغ الشعر بها، وكيف اتخلص من الشيب بمواد طبيعية؟ نجد أن المكونات الطبيعية التي خلقها الله ذات صبغة قوية عديدة للغاية، ومن ضمنهم نبات إكليل الجبل الذي يُعرف بقدرته العالية على منح الشعر رائحة عطرية فواحة، كما أنه غني بمضادات الأكسدة بنسبة عالية إلى جانب احتوائه على حمض اللبنيك أيضًا، وكل تلك المكونات تجعله يعمل على تأخير ظهور الخصل البيضاء والشيب في الشعر التي تزداد عند التقدم بالعمر، ومن الجدير بالذكر أيضًا أن احتواء هذا النبات على Rosmarinic Acid يجعله يتميز بقدرة تنشيطية تعزز نمو الشعر وتحافظ على حيويته ولمعانه.

كيف اتخلص من الشيب بمواد طبيعية؟
كيف اتخلص من الشيب بمواد طبيعية؟

كيف ازيل الشيب بدون صبغة

يقوم نبات الميرمية بدور ملحوظ لعلاج الشيب لذا نطرح هذا النبات كجواب مناسب عند التساؤل عن كيف اتخلص من الشيب بمواد طبيعية؟ فهو لديه قدرة تحفيزية على إنتاج صبغة الميلانين التي تقوم بدورها بإعادة اللون الطبيعي للشعر بشكل تدريجي في حال كان استعمالها متكرر، وبذلك فهي تقوم بالتخلص من ظاهرة الشيب بشكل طبيعي.

كيف اتخلص من الشيب بمواد طبيعية؟ وصفة إكليل الجبل والميرمية
خطوات التخلص من السيب

وصفة للتخلص من الشيب

تمثل وصفة إكليل الجبل والميرمية حل مناسب لمن يسأل عن كيف اتخلص من الشيب بمواد طبيعية؟ حيث أنها مزيج بسيط بين النباتين مع الماء:

  • نقوم بوضع الماء بمقدار 1 كوب و إكليل الجبل والميرمية كلًا منهما بمقدار نصف كوب على النار حتى درجة الغليان.
  • وبعد ذلك ندع المزيج ليبرد جانبًا.
  • ثم نصفي الخليط و نغسل الشعر بالشامبو.
  • ثم نشطف الشعر بالخليط المصفى.
  • ويتم ترك الشعر لمدة تتراوح من ربع إلى ثلث ساعة.
  • نشطف الشعر بعدها باستخدام الماء فقط.
  • ويتم تكرار هذه الخطوات لمدة أسبوع حتى نحصل على النتيجة التي نرغب فيها.