فيسبوك وقع ولا يعمل .. عطل شديد يصيب موقع الفيس بوك والمستخدمين يتساءلون ما الحل؟!

فيسبوك وقع ولا يعمل .. عطل شديد يصيب موقع الفيس بوك والمستخدمين يتساءلون ما الحل؟!
عطل في فيسبوك وكذلك واتساب عطل في فيسبوك وكذلك واتساب

أصيب موقع فيسبوك العالمي موقع التواصل الاجتماعي الشهير بعطل ولا يفتح عند أغلب المستخدمين في مصر. وواجه المستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي في بعض دول العالم، صعوبة في الوصول إلى تطبيقات فيسبوك وإنستجرام وواتس آب قبل قليل.

فيسبوك وقع ولا يعمل .. عطل شديد يصيب موقع الفيس بوك والمستخدمين يتساءلون ما الحل؟!

وذكر موقع “Down Dentector” الذي يراقب انقطاع الخدمة على المواقع الشهيرة أن عطل ضربا موقع فيسبوك وإنستجرام وتطبيق واتس آب. وأشار الموقع إلى أن عدد كبير من الأشخاص وجود مشكلة في الدخول إلى المواقع.

ولقد تعرض كل من Facebook و WhatsApp و Instagram إلى انقطاع كبير أصاب التطبيقات المملوكة لشركة Meta الليلة. سجل Down Detector ، مراقب الانقطاع المستقل ، آلاف التقارير عن تعطل جميع هذه الخدمات الليلة ، مع الإبلاغ عن مشكلات مع Facebook Messenger أيضًا. ظهرت جميع المشكلات المبلغ عنها مع Facebook و WhatsApp و Instagram في المملكة المتحدة ليلة الجمعة – وهو وقت الذروة للاستخدام.

تويتر: يبدو أن فيسبوك معطل

مع وصول المشكلات إلى التطبيقات المملوكة لشركة ميتا، لجأ المستخدمون إلى موقع الشبكات الاجتماعية المنافس تويتر للتحدث عن المشكلات التي يواجهونها. غرد أحدهم: “أشعر بالإحباط لأن شبكة wifi سيئة لأن فيسبوك و واتساب و انستقراملن يتم تحميلها. تبين أنهم جميعًا معطلين في نفس الوقت.” بينما نشر آخر: “يبدو أن فيسبوك و انستقرام معطل”.

كيف أعرف أكثر شخص يتابعني على واتساب

حل مشكلة انقطاع فيسبوك وواتساب

حل مشكلة انقطاع فيسبوك وواتساب 
حل مشكلة انقطاع فيسبوك وواتساب

في ذروة انقطاعات اليوم، سجل Down Detector UK أكثر من 25000 تقرير عن تعطل فيسبوك، بينما كان هناك أكثر من 16000 تقرير عن واتساب انخفض وحوالي 10000 تقرير عن انستقرام. يبدو أن جميع مشاكل تطبيقات Meta قد تم إصلاحها في غضون ساعة، حيث بدأت المشاكل المبلغ عنها مع جميع تطبيقات عملاق الشبكات الاجتماعية في الانخفاض حوالي الساعة 9:30 مساءً بتوقيت المملكة المتحدة.

مما يشير إلى أنه تم حل كل ما كان يتسبب في حدوث مشكلات. تأتي المشكلات المتعلقة بمجموعة تطبيقات Meta بعد تعطل انستقراميوم الخميس وتعرض واتساب لانقطاع كبير يوم الثلاثاء .وفقًا لإحصائيات Down Detector، كان انقطاع تطبيق واتساب يوم الثلاثاء هو الأكبر خلال الأسبوع – حيث بلغ ذروته حوالي 70.000 تقرير أسفل واتساب تم تسجيله في ذلك اليوم.