سعر جرام الذهب اليوم في مصر “الحق اشتري” الأحد 6 نوفمبر 2022

سعر جرام الذهب اليوم في مصر “الحق اشتري” الأحد 6 نوفمبر 2022
سعر جرام الذهب اليوم في مصر الحق اشتري الأحد 6 نوفمبر 2022

سعر جرام الذهب اليوم في مصر استقر في بداية التداول اليوم الأحد 6-11-2022؛ ولم يطرأ أي تغيير على مستوى العيارات المختلفة.

نما سعر جرام الذهب اليوم في مصر بمعدل 8 جنيهات أسبوعيا في متاجر الصاغة أمسِ، مما زاد إجمالي سعر المعدن الأصفر في الأسبوعين السابقين إلى أكثر من 116 جنيها.

في العملات به الأولية لمصر مع مختلف عيارات الذهب اليوم، استقرت أسعار الذهب.

سعر جرام الذهب اليوم في مصر الأحد 6 نوفمبر 2022

سعر الذهب عيار ١٤

في أقل سعر الذهب عيار ١٤، تم تسجيل عن أقل سعر للجرام من الذهب بـ 815 جنيهًا للبيع و 819 جنيهًا للشراء.

“اقرأ أيضأ: اساور كارتير ذهب عيار ٢١ وما الفرق بينها وبين الأساور الأخرى 2022

سعر جرام الذهب اليوم في مصر الحق اشتري الأحد 6 نوفمبر 2022
سعر جرام الذهب اليوم في مصر الحق اشتري الأحد 6 نوفمبر 2022

سعر جرام الذهب عيار 21

بالنسبة لـ سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر تداولًا في متاجر الصاغة، كان سعر العيار الأكثر شعبية من الذهب حوالي 1223 جنيهًا للبيع و 1229 جنيهًا للشراء.

سعر كيلو الذهب في مصر اليوم

سعر كيلو الذهب في مصر اليوم حوالي 1.4 مليون جنيه للبيع و 1.404 مليون جنيه للشراء.

سعر اوقية الذهب اليوم

إضافةً إلى ذلك، بلغ سعر اوقية الذهب اليوم حوالي 43.5 ألف جنيه للبيع و 43.7 ألف جنيه للشراء.

“اقرأ أيضأ: اسعار اساور ذهب عيار 21 .. وأسباب استمرار ارتفاع الذهب

سعر الجنيه الذهب اليوم

وبلغ سعر الجنيه الذهب اليوم 9784 جنيها للبيع و 9832 جنيها للشراء.

المستهلكون، ولا سيما أولئك الذين سيتزوجون أو هم في فترة الخطوبة، مهتمون بالمتابعة اللحظية لأسعار الذهب مصدر قلق كبير لهم، خاصة وأن المعدن الأصفر هو مخزن للثروة لغالبية الناس، في فترات التضخم المرتفع.

الشعبة ورد الضريبة

في سياق متصل، ذكرت شعبة أشغال الذهب أن ضريبة رد الذهب زادت بنسبة 10٪ من قيمة الصنعة، أي بحوالي 60 إلى 70 قرشًا لكل جرام، الذي لا يمثل 1٪ من سعر الجرام، لذا فإنّ التجار الفئات المعنية بدفع تلك الضريبة، خاصة وأن معدل الضريبة ثابت لمدة عام، ويتم دفعه عند الإنتاج، ومن الطبيعي أن يرتفع سعر المعدن الأصفر بعد تصاعد الأزمة في روسيا وأوكرانيا.

“اقرأ أيضأ: اساور فان كليف ذهب كم سعرها وأشكال أساور فان كليف الرقيقة والجذابة

 محددات سعر الذهب في مصر
محددات سعر الذهب في مصر

محددات سعر الذهب في مصر

وفي إعلانات سابقة لشعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، أكدت شعبة الذهب أن سعر جرام الذهب اليوم يحدد على ثلاث أسس، منها سعر الصرف الأجنبي، والسوق الدولية للأوراق المالية، وقوة العرض والطلب، بعد إلغاء تحرير سعر الصرف الأجنبي، ارتفع المعدن الأصفر بشكل كبير محليًا.

وذكر القسم أيضًا أن العملاء يعتبرون الذهب ملاذًا آمنًا للاستثمار في ضوء التطورات العالمية والاقتصادية، قائلاً إن سعر جرام الذهب اليوم قد تأثر بمتغيرات عالمية مختلفة، مما يجعل من المستحيل التنبؤ بما إذا كان سيرتفع أو ينخفض في المستقبل، إنه يتقلب في بعض الأحيان، لكنه الآن ثابت.

ارتفاع تكاليف التصنيع

وبحسب تقرير صادر عن شعبة المشغولات الذهبية باتحاد الصناعات، زادت تكلفة تصنيع الذهب والرسوم والدمغات المختلفة بنسبة 0.5٪، وهي واحدة من العوائق أمام تدويل صناعة الذهب في الخارج خاصة الخليج.

وبحسب التقرير، فإن المنافسة ستكون ضعيفة وغير عادلة في ضوء المشاكل الحالية، خاصة وأن قطاع الذهب المصري يمتلك عناصر النجاح من حيث الجودة.

“اقرأ أيضأ: طريقة الاستثمار في سبائك الذهب الدليل الكامل للمبتدئين

سعر المصنعية للذهب في مصر

لأن نسبة المصنعية إلى سعر جرام الذهب اليوم بين 7-10٪، وبقيمة قصوى قدرها غرام واحد، فإن أي زيادة في النسبة المئوية للمعادن الموجودة ستخفض سعر القيراط للوحدات الأخرى، والعكس صحيح، خاصة مع استخدام أوقية من الذهب تزن حوالي 34 غراما كوحدة لوزن الجواهر والسبائك الذهبية.

تختلف تكلفة الصنعة من صانع ذهب إلى آخر، يتراوح السعر المعتاد الصنعة والدمغ في محلات الصاغة من 30 إلى 65 جنيهًا، اعتمادًا على نوع القيراط الذهبي، ويختلف بين محلات الصاغة والمحافظات والتجار، ويتراوح عمومًا بين 7٪ و 10٪ من سعر جرام الذهب اليوم.