ملامح التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محلب وتغيير ما يقرب من 12 حقيبة وزارية

ملامح التشكيل الوزاري الجديد لحكومة  محلب وتغيير ما يقرب من 12 حقيبة وزارية

أعلن مصدر حكومي بأن المهندس إبراهيم محلب المكلف من قبل رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي أنتهي من التشكيل الوزاري الجديد وأنه سيتم حلف اليمين اليوم الأحد أمام الرئيس.

14027832241

وبحسب المصدر فإن التغيير في الحكومة سيشمل ما يقرب من 8 إلى 12 وزير مع إحداث 4 حقائب وزارية جديدة ومن الوزارات التي سيشملها التغيير هي :- التعليم العالي والنقل والكهرباء والبيئة والري والعدل والعدالة الانتقالية ومجلس النواب والقوى العاملة والآثار.
وأضاف المصدر بأن الحكومة الجديدة لن يكون بها وزيراً للأعلام وذلك تطبيقاً للدستور وسيحل مكانها المجلس الأعلى للإعلام مع فصل وزارة الاستثمار عن التجارة والصناعة واستحداث وزارات جديدة للعشوائيات وتنمية سيناء.

هذا وستشهد الحكومة الجديدة تعيين 3 نواب لرئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وأخرى للدفاع والشئون السياسية حيث أنه من المتوقع أن يكون الفريق أول صدقي صبحي هو نائب رئيس الوزراء الخاص بشئون الدفاع.

وعلى صعيد وزارة التربية والتعليم فقد ذكر المصدر بإن وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر مستمراً في منصبة وسيقوم بحل اليمين أما الرئيس اليوم الأحد نظراً للنجاحات التي قام بها في مجال التعليم قبل الجامعي.