بطريقة سهلة..كيفية منع سناب شات من تتبع موقعك 2022

بطريقة سهلة..كيفية منع سناب شات من تتبع موقعك 2022
بطريقة سهلة..كيفية منع سناب شات من تتبع موقعك

تطبيق سناب شات من التطبيقات التي تميزت بخواص لا توجد في تطبيقات شهيرة كثيرة ومنها الفلاتر في التصوير والتي أبدعت فيها الاسناب  حتى أصبحت شهيرة بتصوير سناب والتي تعمل على تجميل الوجه بشكل لافت وتركيب أشكال حيوانات برية وبحرية بديل للوجه مع بعض المؤثرات مثال تأثيرات الكريسماس وغيره من المؤثرات البصرية التي تضفي المرح على أوقاتك مع الأصدقاء والعائلة.

سناب شات ماب snap maps

قال الخبراء التقنيون أن تطبيق سناب لديه خاصية تتبع المواقع للأصدقاء وهي خاصية تدعى سناب ماب وعلى القدر التي تكون فيها الخاصية مفيدة إلا أن يمكن استغلال تلك الخاصية بطريقة خاطئة منها يمكن تسريب معلومات المستخدم وممكن من خلالها التسهيل في عمليات الاختراق الإلكتروني للأجهزة لذا حذر التقنيون من تلك الخاصة وأوضحوا طريقة منع تلك الخاصية والحفاظ على سرية البيانات للمشتركين.

بطريقة سهلة..كيفية منع سناب شات من تتبع موقعك 2022 1

خطوات منع سناب شات من تتبع موقعك

  • قم بفتح التطبيق على جهازك المحمول وليس من جهاز لاب توب أو كمبيوتر فلابد من استخدام أصل التطبيق.
  • قم بالضغط على ملف التعريف الخاص بالمستخدم والذي يحمل عادتا أيقونة بشكل إنسان.
  • قم بالضغط على شكل الترس للتوجه إلى الإعدادات.
  • قم بالبحث عن عناصر التحكم في الخصوصية.
  • قم بالنقر على مشاهدة الموقع.
  • بجوار كلمة ghost mode قم بتمرير الشريط  لتمكين تلك الخاصة والتي تعمل على منع جهات اتصالك من تحديد أو رؤية موقعك.
  • إن كنت ترغب في تحديد البعض من أصدقائك لرؤية موقعك قم بالضغط على الأصدقاء فقط ثم قم بتحديد الأشخاص من الأصدقاء ومكن لهم رؤية موقعك دون غيرهم.

من الضروري حماية البيانات الشخصية ومنع البرامج التي تحتوي على خواص التعقب ويجب على الآباء والأمهات مراجعة هواتف أطفالهم وتفعيل تلك الخاصية للأبوين فقط للحفاظ على الخصوصية والتي يجهل أهميتها الأطفال خاصاً في فترات المراهقة.