روتين العناية بالشعر الكيرلي الجاف في 7 خطوات فقط – مصر فايف

روتين العناية بالشعر الكيرلي الجاف في 7 خطوات فقط – مصر فايف
روتين العناية بالشعر الكيرلي الجاف

روتين العناية بالشعر الكيرلي الجاف، أصبح أصحاب الشعر المجعد الآن الأكثر حظًا، خاصة بعد أن أصبحت العديد من الفتيات تريد شعر مجعد واللجوء إلى مراكز التجميل للحصول على هذا الشعر الجميل، لكن النساء ذوات الشعر المجعد يحتاجن ببساطة إلى العناية بالشعر المجعد، نقدم لكي مراحل كيفية العناية بالشعر المجعد والمحافظة عليه من العوامل التي يمكن أن تضر به.

روتين العناية بالشعر الكيرلي الجاف


1. تمشيط شعرك

من أهم التقنيات في روتين العناية بالشعر الكيرلي الجاف تمشيطه عندما يكون رطبًا إلى حد ما بعد الغسيل وليس عندما يكون جافًا. من الأفضل أيضًا تمشيطه بأصابعك في أثناء وضع البلسم للترطيب.

إذا لم تستحم، يمكنك ترطيبه قليلاً وتمشيط الشعر بأصابعك، ولكن تجنب تمشيطه عندما يكون جافًا تمامًا دون وضع أي ترطيب، حيث يمكن أن يتسبب ذلك في تلف وهشاشة.

لإزالة أي تشابكات موجودة، يجب عليك أيضًا البدء في تمشيط شعرك من الأسفل إلى الأعلى، ضع في اعتبارك دائمًا أن الشعر المجعد يتطلب التعامل اللطيف.

اقرأ أيضا: روتين العناية بالشعر التالف والجاف في 8 خطوات فقط – مصر فايف

روتين العناية بالشعر الكيرلي الجاف في 7 خطوات فقط - مصر فايف
روتين العناية بالشعر الكيرلي الجاف في 7 خطوات فقط – مصر فايف

2. ابتعدي عن الحرارة

من أجل تقويم شعرهم، تستخدم العديد من النساء ذوات الشعر المجعد (Curly hairs) أدوات تصفيف عالية الحرارة، ولكن هذا خطأ كبير ويجب تجنبه.

لذلك، إذا كنت تبحث عن تقنيات العناية بالشعر المجعد في روتين العناية بالشعر الكيرلي الجاف، فحاول تجنب تصفيف شعرك بحرارة عالية قدر الإمكان، إذا كان يجب عليك استخدام هذه المصففات، ضعي منتجات حماية الشعر أولاً قبل تعريض شعرك للحرارة العالية.

اقرأ أيضا: روتين العناية بالشعر الجاف بعد الاستحمام – مصر فايف

3. استخدم شامبو خالٍ من السلفات

يجب أن تدرك أن غالبية الشامبو التجاري الشهير يشمل السلفات، وهي مادة كيميائية تعمل على تلوين فروة الرأس وتسبب التخلص من الزيوت المفيدة للشعر.

وعلى هذا، فإن استخدام الشامبو الخالي من السلفات، الذي يسهل الوصول إليه في متاجر للعناية بالشعر الذين يقدمون منتجات شعر مفيدة، هو أحد أهم الطرق للعناية بالشعر المجعد في روتين العناية بالشعر الكيرلي الجاف.

من الضروري استخدام الشامبو والبلسم المناسب لنوع شعرك، إذا كان شعرك جافًا، فيمكنك عدم استخدام شامبو واستخدام بلسم فقط، لا تستخدم الكثير من الشامبو.

فضلاً على ذلك، يجب تجنب استخدام الماء الساخن واستخدم البرد بدلاً من ذلك، وتجنب غسله كل يوم. للحفاظ على الزيوت الطبيعية لشعرك من التدهور، تحتاج فقط إلى غسلها بالشامبو مرة كل ثلاث أيام.

اقرأ أيضا: روتين العناية بالشعر الدهني في 6 خطوات فقط – مصر فايف

4. استخدم الزيوت وماسكات الشعر على نطاق واسع

الشعر المجعد عرضة للتجفيف، لذلك من الضروري وضع الزيوت على أطرافها بشكل منتظم، من بين أهم الزيوت التي يجب استخدامها للعناية بالشعر المجعد في روتين العناية بالشعر الكيرلي الجاف هي زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت الخروع وزيت الأرغان.

يجب عليك أيضًا استخدام قناع شعر لطيف مرة أو مرتين في الأسبوع، مثل ماسك البيض والمايونيز، الذي يرطب الشعر ويغذيه بشكل ممتاز بسبب المحتوى العالي من البروتين.

قبل الغسيل، رطب شعرك بزيت جوز الهند، مع إيلاء اهتمام خاص للأطراف.

5. تجنب استخدام الفرشاة عند التمشيط:

تستخدم العديد من الفتيات فرشاة لتمشيط شعرهن بعد الاستحمام، ولكن يوصى في روتين العناية بالشعر الكيرلي الجاف بأن يتركوا شعرهم في حالته الطبيعية ويمشطوه بأصابعهم من أجل العناية بشعرهم المجعد، وعند تمشيطه، يجب استخدام مشط عريض، ويتم ذلك بعد تجفيف الشعر حتى يصبح رطبًا.

6. لا تجفف شعرك بمنشفة

تستخدم العديد من السيدات منشفة لتجفيف شعرهن، ولكن من أجل الاهتمام بالشعر المجعد، يجب عليك في روتين العناية بالشعر الكيرلي الجاف استخدام منشفة قطنية لتجفيفه، وإذا تم غسله قبل الذهاب إلى الفراش، يجب لفه في وشاح حريري.

عند النوم، يمكنك أيضًا استخدام وسائد الساتان والحرير، مما يساعد على تقليل احتكاك الشعر على الوسادة والحفاظ عليه أكثر.

7. تناول الأطعمة المغذية

في روتين العناية بالشعر الكيرلي الجاف يجب عليك تناول الأطعمة المغذية للعناية بشعرك لأن نقص بعض المكونات يعزز تساقط الشعر، لذلك تناول الأطعمة الغنية بالبيوتين وفيتامين سي والزنك وفيتامين هـ وفيتامين د، التي تكثر في البيض والبروكلي والسبانخ والبطاطس.

أسباب تضرر الشعر المجعد
أسباب تضرر الشعر المجعد

أسباب تضرر الشعر المجعد

تسبب بعض المواد ضررًا للشعر المجعد وتزيد من جفافه، لذلك إذا كنت ترغب في الاعتناء بالشعر المجعد واتباع روتين العناية بالشعر الكيرلي الجاف، فعليك أن تكون على دراية بما يلي وتتجنبه:

  • التعرض المباشر لأشعة الشمس.
  • سوء التغذية
  • غسل الشعر بشكل مفرط.
  • تمشيط الشعر باستمرار باستخدام أدوات التصفيف.
  • كما يحظر السباحة في المياه المكلورة.