التعليم تعلن عن شروط التعاقد مع 50 ألف معلم وإداري لسد لعجز في التخصصات المختلفة

التعليم تعلن عن شروط التعاقد مع 50 ألف معلم وإداري لسد لعجز في التخصصات المختلفة

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر أن الوزارة تعمل حالياً على الإعداد لمسابقة عامة لتعيين 50 ألف خريج في مختلف التخصصات التعليمية والإدارية وذلك لسد العجز الموجود بالمدارس والقطاعات التعليمية من هذه التخصصات.

14028396301

وكشف وزير التربية والتعليم في تصريح له لجريدة اليوم السابع الالكترونية أنه بدء من منتصف يوليو المقبل سيتم الاعلان عن مسابقة عامة يتقدم لها الراغبين لشغل الوظائف المختلفة في التربية والتعليم موضحاً أن ذلك يعتبر بمثابة أول مرة منذ أكثر من عام يتم فيها الاعلان عن مسابقة مفتوحة عامة للتعاقد مع المتقدمين لشغل هذه الوظائف بعيداً عن المديريات التعليمية وحتى تكون هذه المسابقة على درجة كبيرة من الشفافية وبعيداً عن الواسطة والمحسوبية.

وأوضح الوزير أنه في هذه المسابقة سيتم الالتزام بكافة  الشروط الواردة في إجراءات التعاقد من قانون كادر المعلمين رقم 155 وتعديلاته المختلفة وأول هذه الشروط هو ضرورة أن يكون المتقدم حاصلاً على مؤهل تربوي مناسب لطبيعة الوظيفة المتقدم لها وشهادة الـICDL.

وأكد الوزير أن الهدف من هذه المسابقة هو تغطية احتياجات المدارس والقطاعات التعليمية من مختلف التخصصات حيث أنه من المقرر دخول عدد كبير من المدارس الخدمة بداية من العام الدراسي الجديد 2014/2015 حيث يبلغ عدد هذه المدارس 1170 مدرسة و1330 مدرسة مع بدء الفصل الدراسي الثاني من ذات العام.