5 نصائح علاج انتفاخ البطن والغازات – مصر فايف

5 نصائح علاج انتفاخ البطن والغازات – مصر فايف
5 نصائح علاج انتفاخ البطن والغازات - مصر فايف

علاج انتفاخ البطن والغازات (Treatment of flatulence and gases)، هل لديك انتفاخ وألم في بطنك؟ يجب أن تكون على دراية بالنصائح الطبية علاج الغازات وانتفاخ البطن للكبار والصغار الأكثر شهرة والأكثر أهمية التي تساعد بشكل كبير في منع المشكلات الصحية الناجمة عن هذه المشكلة، ولكن عليك أيضًا أن تدرك أن هذه المشكلة ناتجة في البداية عن الاستهلاك المفرط لكميات كبيرة من الطعام.

نصائح علاج انتفاخ البطن والغازات

قدم المقال، الذي نُشر على موقع «EVERYDAY HEALTH»، أهم وأفضل النصائح علاج الغازات وانتفاخ البطن للكبار والصغار الذي تقلل بشكل كبير من الغاز والانتفاخ وألم البطن، بما في ذلك:

5 نصائح علاج انتفاخ البطن والغازات - مصر فايف
5 نصائح علاج انتفاخ البطن والغازات – مصر فايف

1. تناول أطعمة غنية بالألياف

استهلك الكثير من الفواكه والخضروات لأنها غنية بالألياف، مما يساعد على الحفاظ على صحة المعدة والأمعاء، ويعزز حركة الأمعاء، ويساعدك على الشعور بالشبع، تساعد الوجبات الغنية بالألياف أيضًا في علاج انتفاخ البطن والغازات ومنع الانتفاخ وآلام البطن.

2. أكثر من شرب الماء

من نصائح علاج الغازات وانتفاخ البطن، يتم تناول الماء باستمرار للحفاظ على صحة البطن وتقليل شدة انتفاخ البطن لأنها تعمل بشكل أفضل من شرب الماء لتعزيز صحة الجهاز الهضمي، وتليين البراز، وتخفيف الانتفاخ، وتجنب مشكلات الهضم، والتخلص من الغازات.

3. تجنب الوجبات المصنعة

تجنب الوجبات المصنعة لأنها تميل إلى أن تكون غنية بالأملاح والمواد الحافظة، مما يزيد من انتفاخ البطن والألم، يجب عليك أيضًا تجنبها لأنها تجعل الانتفاخ والقيء وانزعاج المعدة أسوأ وحتي تستطيع علاج انتفاخ البطن والغازات.

4. تجنب المخللات

من افضل نصائح علاج الغازات وانتفاخ البطن يجب تجنب المخللات إلى أقصى حد ممكن لأنها تحتوي على نسبة عالية من الملح، ولتقليل شدة الانتفاخ وآلام المعدة، يؤدي تناول المخللات أيضًا إلى رفع مستويات الصوديوم في الجسم، مما يسبب انتفاخ البطن.

5. عليك أن تأكل قبل النوم بمدّة كافية

يجب أن تأكل لفترة كافية قبل النوم، من الناحية المثالية ساعتين في الأقل، لأن هذه العادة تساعد عمومًا على تقليل حدوث الغازات وانتفاخ البطن، نتيجة لذلك، يجب أن تمارسها بانتظام لتجنب الشعور بالجوع وتقليل الشعور الإصابة بالانتفاخ وأيضا علاج انتفاخ البطن والغازات.