نصائح نظام غذائي صحي متوازن أهم 5 نصائح – مصر فايف

نصائح نظام غذائي صحي متوازن أهم 5 نصائح – مصر فايف
نصائح نظام غذائي صحي متوازن أهم 5 نصائح - مصر فايف

نصائح نظام غذائي صحي متوازن، وفقًا لموقع «Health»، تذكرنا بداية العام الجديد بالعزم على اتباع عادات صحية، بما في ذلك الأكل الصحي لبناء مناعتك وتعزيز صحتك، وعلى هذا نقدم في هذه المقالة نصائح لنظام غذائي صحي يجب عليك اتباعها في العام الجديد 2023.


نصائح نظام غذائي صحي متوازن

مهما كانت عزيمتك في العام الجديد، فإن تناول نظام غذائي صحي ومتوازن سيكون له العديد من المزايا وسيعزز جهاز المناعة لديك.

ومع ذلك، فإن إجراء تغييرات غذائية كبيرة قد يكون أمرًا شاقًا في بعض الأحيان، بدلاً من إجراء تعديلات جذرية، لنبدأ ببعض نصائح نظام غذائي صحي متوازن الأساسية ولكن عملية.

“اقرأ أيضاً: أهم 10 نصائح لإنقاص الوزن بطريقة صحية – مصر فايف

نصائح نظام غذائي صحي متوازن أهم 5 نصائح - مصر فايف
نصائح نظام غذائي صحي متوازن أهم 5 نصائح – مصر فايف

1. الأطعمة الغنية بالمغذيات الضرورية

يجب تضمين الأطعمة الغنية بالمغذيات في نظامك الغذائي الصحي (Healthy diet)، مثل المكسرات والحبوب والبذور والخضروات والفواكه وما إلى ذلك.

إذا كان الحفاظ على نظام غذائي متوازن يبدو صعبًا، ففكر في تضمين هذه الأطعمة باعتدال، على سبيل المثال، ابدأ بحصة واحدة من الخضار كل يوم وزدها بمرور الوقت. بالإضافة إلى المساعدة في إنقاص الوزن، تقلل الأطعمة الكاملة من خطر الإصابة بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

2. اختيار الوجبات الخفيفة بحكمة

عندما تكون جائعًا، هل تأكل كيسًا من رقائق البطاطس أو قطعة من الشوكولاتة؟ عند اختيار وجبة خفيفة لتناولها بين الوجبات، كن حذرًا.

يمكن أن يؤدي تناول الكثير من الوجبات الخفيفة غير الصحية إلى زيادة فرصتك في الإصابة بأمراض مزمنة مثل السكري وأمراض القلب والتعب بالإضافة إلى مساعدتك على اكتساب الوزن الذي لا تريده.

تعدّ الفواكه والفواكه المجففة خيارات جيدة لوجبتك الخفيفة لأنها غنية بالألياف وستبقيك راضيًا لفترة طويلة، وهي إلى ذلك تساعد في منع الإفراط في تناول الطعام.

“اقرأ أيضاً: من اهم أسباب أمراض القلب والشرايين الإفراط في استخدام السكر

3. استهلك كميات أقل من السكر الأبيض

ارتبط تناول السكر المضاف بفرصة أكبر للإصابة بأمراض تشمل مرض السكري والكبد الدهني وارتفاع ضغط الدم والالتهابات وزيادة الوزن.

من نصائح نظام غذائي صحي متوازن يمكن استخدام السكر البني بدلاً من السكر الأبيض المكرر، إنه محلي طبيعي نقي يحتوي على فيتامينات ومعادن أقل من السكروز من السكر.

4. يجب أن تأكل الفطور

كل صباح، تأكد من تناول الإفطار، في محاولة لفقدان الوزن، يتخطى العديد من الأفراد وجبة الإفطار، لكن هذه ليست فكرة جيدة.

تعدّ الوجبة الرئيسية في اليوم، إنها تساعد في تعزيز التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية، كخيارات للإفطار، فكر في البيض أو العصائر أو الشوفان أو الفواكه أو الخضار.

5. شرب الكمية المثالية من الماء

من نصائح نظام غذائي صحي متوازن والمساهم الرئيسي في تقليل الوزن هو الماء، تأكد من حصولك على ما يكفي من الماء لأنه يساعد في عدد من العمليات، بما في ذلك تكسير الطعام وإزالة الملوثات وتسريع عملية التمثيل الغذائي، كل يوم يجب أن تستهلك 7-8 أكواب من الماء.