اعراض نزلت البرد وأعراض التهاب في الصدر تعرف إلى الفرق بينهم

اعراض نزلت البرد وأعراض التهاب في الصدر تعرف إلى الفرق بينهم
اعراض نزلت البرد وأعراض التهاب في الصدر تعرف إلى الفرق بينهم

اعراض نزلت البرد وأعراض التهاب في الصدر تعرف إلى الفرق بينهم، غالبًا ما يصاب الشخص بنزلة برد أولاً، تليها التهاب في الصدر لأن عدوى الصدر هي اضطراب تنفسي يؤثر على الجهاز التنفسي السفلي والشعب الهوائية في حين أن نزلات البرد هي مرض فيروسي يؤثر على الجهاز التنفسي العلوي، وفقًا لـ «تايمز أوف إنديا»، يمكن أن تسبب الجراثيم أو حتى الفيروسات عدوى في الصدر.

يُشار إلى التهاب الشعب الهوائية التي توصل الهواء إلى الرئتين على أنه التهاب في الصدر، عندما تنخفض درجة الحرارة في الشتاء، تتضرر الخلايا المقاومة للبكتيريا في الأنف.

الشكلان المختلفان من التهابات الصدر هما الالتهاب الرئوي والتهاب الشعب الهوائية، قد يخترق الالتهاب الرئوي بعمق ويضر بأنسجة الرئة، بينما يؤثر التهاب الشعب الهوائية فقط على الأنبوب القصبي الذي ينقل الهواء إلى الرئتين.

فضلاً على ذلك، غالبًا ما تسبب الفيروسات التهاب الشعب الهوائية، ويمكن أن تسبب البكتيريا أو الفطريات أو الفيروسات الالتهاب الرئوي.

عمومًا، تكون أعراض الالتهاب الرئوي أكثر حدة من أعراض التهاب الشعب الهوائية.

اعراض نزلت البرد وأعراض التهاب في الصدر تعرف إلى الفرق بينهم
اعراض نزلت البرد وأعراض التهاب في الصدر تعرف إلى الفرق بينهم

اعراض نزلت البرد

يمكن رؤية علامات وأعراض مماثلة، مثل الحمى منخفضة الدرجة وآلام الجسم وأيضا السعال والضعف، في كل من عدوى الصدر واعراض نزلت البرد، ومع ذلك، فإن أعراض التهاب الصدر فريدة من نوعها وتشمل مشكلات التنفس واحتقان الصدر وثقل الصدر وما إلى ذلك.

لا توجد أعراض كثيرة تميز الحالة عن نزلات البرد المعتادة.

بسبب العدوى في الجهاز التنفسي العلوي، يعاني الشخص المصاب بنزلة برد من العطس وسيلان الأنف وانسداد الأنف ودموع العينين.

ومع ذلك، نظرًا لشدة تأثيرات البرد على الجهاز التنفسي العلوي، قد لا يسعل الشخص المصاب بنزلة برد، اعتمادًا على الشخص، قد تستمر اعراض نزلت البرد لمدة 6-7 أيام.

أعراض التهاب الصدر

في معظم الأوقات، يكون السعال علامة نموذجية على التهاب الصدر لأن المرض يضخم الشعب الهوائية.

ومع ذلك، قد تكون التهابات الصدر مزعجة ومؤلمة للغاية، نظرًا لأن الجهاز التنفسي السفلي متورط، فقد يستمر العديد من المرضى في ظهور الأعراض لأكثر من أسبوعين لأن المخاط يستغرق وقتًا حتى يصرف بالكامل من قناة الأنف.

علاج التهاب الصدر

التهابات الصدر واعراض نزلت البرد ليس لها علاج طبي، يجب أيضًا تجنب المضادات الحيوية لأنها قد لا تكون فعالة لغالبية الالتهابات الفيروسية، على أي حال، يوصى بالحصول على ما يكفي من الراحة، واستهلاك السوائل الدافئة مثل الحساء والماء، وتجنب القهوة، وسحب البخار من طبق الماء الساخن.

يمكن استخدام بخاخات الأنف لعلاج مشكلات التنفس مؤقتًا وانسداد الأنف إذا احتاج الشخص إلى تخفيف سريع من الأعراض.

فضلاً على ذلك، يمكن أن يساعد استخدام المرطب في ترقق المخاط والحفاظ على درجة حرارة الجسم الدافئة، يجب التحدث إلى طبيب الرعاية الأولية عن الحصول على تطعيم موسمي ضد الإنفلونزا.

تجنب نزلات البرد والتهابات الصدر

يمكن نقل العدوى الفيروسية عن طريق قطرات الجهاز التنفسي من شخص إلى آخر في أثناء التحدث والتلامس مع الأسطح المصابة.

عندما يلمس شخص ما وجهه أو أنفه أو فمه بعد ملامسته لهذه الأسطح، فإنه يصاب بالمرض.
يمكن أن تساعدك النصيحة التالية على تجنب اعراض نزلت البرد والتهابات الصدر:

  • اغسل يديك كثيرًا، خاصة قبل تناول الطعام وكلما اتصلت بشفتيك أو وجهك، بواسطة ذلك، سيتم تقوية جهاز المناعة في الجسم ولن تتمكن الجراثيم والفيروسات من الدخول.
  • احتفظ بمساحة اجتماعية من أي شخص مريض في المنزل وتغطية فمك عند العطس أو السعال، هذا سيوقف الانتقال الجوي للعدوى عن طريق قطرات الجهاز التنفسي.
  • من أجل تقوية جهاز المناعة لدى الشخص ومكافحة أجسامه بكفاءة للعدوى، يجب أن يتناول نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا.