تسجيل دخول يوتيوب سطح المكتب والموبيل – مصر فايف

تسجيل دخول يوتيوب سطح المكتب والموبيل – مصر فايف
تسجيل دخول يوتيوب سطح المكتب والموبيل - مصر فايف

تسجيل دخول يوتيوب سطح المكتب والموبيل، كيفية الوصول إلى YouTube على جهاز كمبيوتر شخصي أو جهاز محمول والى الصفحة الرئيسية لـ YouTube، بأبسط طريقة لتسجيل الدخول، وشرح كيفية تسجيل الدخول إلى YouTube Premium.

نظرًا لأن YouTube هو أحد أشهر منصات الوسائط الاجتماعية التي تضم أكثر من 2 مليار مستخدم شهريًا وثاني أكبر محرك بحث بعد Google، يجب عليك تسجيل الدخول لاستخدام النظام الأساسي والوصول إلى المواد التي يقدمها.

ونتيجة لذلك، فهي أكثر من مجرد شبكة اجتماعية، بل هو منبر شامل للتعليم والتمتع، في هذا المنشور، سنقوم بتغطية كل ما تحتاج لمعرفته حول تسجيل دخول يوتيوب سطح المكتب والموبيل.


ما هو اليوتيوب؟

YouTube هو موقع شبكات اجتماعية مجاني يمكّن المستخدمين من مشاهدة مقاطع الفيديو ومشاركتها مع بعضهم البعض، يسمح بإنشاء القناة ونشر الفيديو والتفاعل مع المستخدمين الآخرين عبر التعليقات والإعجابات وعدم الإعجاب.

يمكن أيضًا مشاركة مقاطع فيديو YouTube على مواقع الويب وشبكات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل Facebook و WhatsApp و Messenger.

منذ طرحه في عام 2005، شهد YouTube الكثير من التطوير والتحسين، مما أدى إلى أكثر من 6 مليارات ساعة من مشاهدة المحتوى، في الوقت الحاضر، إذا شاهدت مقطع فيديو على الإنترنت، فمن شبه المؤكد أنه من YouTube.

“اقرأ أيضاً: كيفية مشاهدة فيديوهات يوتيوب بدون إنترنت على الكمبيوتر

تسجيل دخول يوتيوب سطح المكتب والموبيل - مصر فايف
تسجيل دخول يوتيوب سطح المكتب والموبيل – مصر فايف

ما هي مميزات برنامج يوتيوب؟

قد تستمتع بوقتك وتتعلم أشياء جديدة بمساعدة عدد من المميزات التي يقدمها YouTube، بما في ذلك ما يلي:

  • العديد من مقاطع الفيديو: يمنحك YouTube إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من مقاطع الفيديو المثيرة للاهتمام والمفيدة المناسبة لجميع المستخدمين، زيادة على ذلك، يمنحك الفرصة للبحث عن أي فيديو والتفاعل معه بواسطة ترك الإعجابات والتعليقات.
  • إنشاء مقاطع الفيديو: إذا كنت ترغب في مشاركة مقاطع الفيديو مع أصدقائك أو البدء في إنشاء مواد، فإن YouTube يجعل الأمر بسيطًا وسريعًا للغاية بالنسبة لك للقيام بذلك. يمكنك بعد ذلك البدء في كسب المال عبر الإنترنت.
  • الاشتراك: يمكنك الاشتراك في القنوات التي تهمك مادتها من أجل متابعتها وتلقي إشعارات بأي محتوى جديد يتم نشره على القناة.
  • البث المباشر: تحظى وظيفة البث المباشر على YouTube باهتمام كبير الآن، يمكن للمستخدمين الآن بدء البث المباشر الخاص بهم والسماح للمشاهدين بالتعليق، ومتابعتها على كل من الأجهزة المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية.
  • استخدام YouTube Premium: بواسطة شراء اشتراك YouTube Premium، يمكنك اختيار تعطيل إعلانات YouTube التجارية أو الوصول إلى خيار تنزيل مقاطع الفيديو على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر، ستتمكن من تسجيل دخول إلى YouTube Premium بعد الاشتراك.
  • الموسيقى على YouTube: يمكنك الوصول إلى YouTube باستخدام هذه الخدمة لسماع الموسيقى والأغاني المفضلة لديك ومتابعة الفنان المفضل.

“اقرأ أيضاً: كيفية تحميل فيديوهات اليوتيوب بدون برامج بطريقة سريعة

ما هي مميزات برنامج يوتيوب؟
ما هي مميزات برنامج يوتيوب؟

لماذا يجب عليك استخدام يوتيوب؟

كما أشرنا أعلاه يعد YouTube منصة مدمجة لمشاركة الوسائط المشابهة لـ TikTok، ولكن مع مواد أكثر جوهرية وتفوقًا، لكن لماذا يجب أن تستخدمه؟ العامل الأول هو الحجم الهائل لمقاطع الفيديو التي يشاهدها الملايين، حيث يتم تحميل ما يقرب من 100 ساعة من الفيديو الجديد على YouTube كل يوم.

بعد ذلك، ستكتشف بلا شك المعلومات التي تبحث عنها – سواء كانت مسلية أو مفيدة أو كليهما – في جميع القطاعات وبدون تكلفة.

السبب الثاني على عكس القنوات التلفزيونية، ستتمكن من متابعة ومشاهدة أحدث مقاطع الفيديو وأحدثها.

وبالمثل، يمكنك إنشاء قناة على YouTube والبدء في كسب المال إذا كنت تبحث عن طريقة جيدة لكسب المال عبر الإنترنت أو إطلاق شركتك الخاصة.

“اقرأ أيضاً: كيفية زيادة عدد المشتركين في قناة اليوتيوب بطريقة شرعية في وقت قياسي

لماذا يجب عليك استخدام يوتيوب؟
لماذا يجب عليك استخدام يوتيوب؟

هل من الممكن لأي شخص تسجيل دخول يوتيوب سطح المكتب والموبيل؟

يمكن لأي شخص لديه جهاز كمبيوتر وهاتف ذكي واتصال بالإنترنت زيارة YouTube والمساهمة بمواد هناك، يمكن لأي شخص لديه اتصال بالإنترنت الوصول إلى YouTube من أي مكان في العالم لعرض مقاطع الفيديو وتحميلها.

يمكن الوصول إليه في جميع الدول وبأكثر من خمسين لغة مختلفة، ولكن من أجل استخدامه، يجب عليك أولاً الاشتراك في حساب Gmail وتسجيل دخول يوتيوب سطح المكتب والموبيل.

يجب أن تدرك أن YouTube يتضمن مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو، قد لا يكون بعضها مناسبًا للأطفال، ولا سيما أولئك الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا.

لن تتمكن من استخدام أوضاع الأمان هذه حتى بعد تسجيل دخول يوتيوب سطح المكتب والموبيل، ولكن هناك عددًا من الخيارات التي يمكن استخدامها لتقليل خطر المحتوى غير اللائق، مثل وضع الأمان لتقييد أنواع معينة من الفيديو يرى طفلك أو شقيقك أو صديقك.

“اقرأ أيضاً: برنامج تنزيل فيديوهات من اليوتيوب

هل من الممكن لأي شخص تسجيل دخول يوتيوب سطح المكتب والموبيل؟
هل من الممكن لأي شخص تسجيل دخول يوتيوب سطح المكتب والموبيل؟

لماذا يعد تسجيل الدخول على YouTube ضروريًا؟

تحتاج إلى تسجيل دخول يوتيوب سطح المكتب والموبيل لمشاهدة مقاطع الفيديو والتعليق عليها ومشاركتها، للحصول على واحد، ما عليك سوى الاشتراك في حساب YouTube للحصول على المزايا التالية:

  • تحميل مقاطع الفيديو الخاصة بك على الإنترنت.
  • التعليق على فيديو أخرى
  • احفظ روابط الفيديو للوصول السريع.
  • للوصول إلى أحدث مقاطع الفيديو، اشترك في قناة معينة على YouTube.
  • يتم توفير اقتراحات الفيديو المخصصة بناءً على سجل المشاهدة الخاص بك على الموقع.
  • احصل على تنبيهات من القنوات عند نشر مقاطع فيديو جديدة.
  • تفاعل مع مقاطع الفيديو الخاصة بالمنتجين المفضلين لديك لإظهار دعمك (الإعجاب بهم وترك التعليقات).
  • احتفظ بسجل لمقاطع الفيديو التي رأيتها.
  • الاحتفاظ بمقاطع الفيديو للمشاهدة لاحقًا.
  • يمكنك إنشاء قوائم تشغيل الفيديو العامة أو الخاصة بك على YouTube بعد التسجيل للحصول على حساب ثم تسجيل دخول يوتيوب سطح المكتب والموبيل.
  • إجراء تغييرات على إعدادات المستخدم الخاصة بك للتشغيل والخصوصية والتطبيقات المرتبطة والمزيد.

“اقرأ أيضاً: تحميل فيديوهات من اليوتيوب


تسجيل الدخول إلى YouTube

من السهل تسجيل الدخول إلى YouTube إذا كنت تبحث عن الخطوات، كل ما تحتاج هو جهاز به اتصال بالإنترنت، مثل جهاز كمبيوتر شخصي أو هاتف ذكي، إضافة إلى ذلك، قبل بدء تسجيل دخول يوتيوب سطح المكتب والموبيل، تحتاج إلى تسجيل حساب Gmail، يمكنك إكمال إجراء تسجيل دخول يوتيوب سطح المكتب والموبيل باتباع الخطوات المذكورة أدناه.

كما قلنا سابقًا، يمكنك تسجيل الدخول إلى YouTube باستخدام جهاز كمبيوتر مكتبي أو كمبيوتر محمول، أو بواسطة هاتفك الجوال سنبدأ بتسجيل دخول سطح المكتب إلى YouTube.

“اقرأ أيضاً: يوتيوب يحذف أكثر من 9 آلاف قناة و70 ألف فيديو.. الجارديان تكشف السبب


تسجيل دخول يوتيوب سطح المكتب

كل ما عليك فعله لتستطيع تسجيل دخول يوتيوب سطح المكتب هو:

  1. يجب عليك أولاً الوصول إلى موقع YouTube الإلكتروني في متصفحك و تسجيل الدخول، أو بوضع Youtube.com في مربع البحث ثم الضغط على Enter.
  2. انقر فوق تسجيل الدخول في الزاوية اليمنى العليا.
  3. أدخل بريدك الإلكتروني، الذي ربما يكون عنوان Gmail أو Hotmail، اعتمادًا على كيفية إنشاء الحساب، يمكنك تسجيل الدخول باستخدام Gmail أو Hotmail. أيضًا.
  4. في الأسفل، انقر فوق NEXT أو التالي.
  5. وبعد ذلك، أدخل كلمة مرور حساب Gmail في Google.
  6. يمكنك الآن عرض مقاطع الفيديو على YouTube والاشتراك في قنواتك المفضلة والإعجاب والتعليق على مقاطع الفيديو بعد تسجيل دخول يوتيوب سطح المكتب.

“اقرأ أيضاً: تطبيق يوتيوب الجديد وهل ينافس تيك توك؟ إليكم التفاصيل 2021


طريقة تسجيل دخول youtube من الهاتف

يمكنك الوصول إلى YouTube أيضا باستخدام هاتفك عن طريق تثبيت التطبيق المناسب، ثم بدء الإجراءات أدناه:

  1. ابدأ بتنزيل تطبيق YouTube من متجر Google Play بالنقر هنا لتنزيله مباشرة من Google Play أو بالبحث عنه في متجر التطبيقات.
  2. بعد تثبيت تطبيق YouTube، افتحه عن طريق النقر على صورة ملفك الشخصي في الزاوية اليمنى العليا.
  3. انقر على إضافة حساب.
  4. بعد ذلك، اكتب بريدك الإلكتروني.
  5. يمكنك تسجيل الدخول إلى YouTube بعد إدخال كلمة المرور الخاصة بك.

مشكلة تسجيل الدخول إلى YouTube بسبب تعطيل حسابك

عندما تحاول تسجيل دخول يوتيوب سطح المكتب والموبيل، فمن المحتمل أن تتلقى إشعارًا يفيد بتعطيل حسابك، ستحتاج إلى الاتصال بخدمة عملاء YouTube لحل هذه المشكلة، وسيتواصل معك الفريق لاستعادة حسابك.


أين يمكنني مشاهدة مقاطع فيديو YouTube؟

يمكنك تشغيل YouTube ومشاهدة مقاطع فيديو YouTube بعدة طرق، بما في ذلك:

  • اذهب إلى YouTube وابحث عن فيديو مقترح أو البحث عن مقطع فيديو.
  • تنزيل تطبيق YouTube للجوال لنظام iOS أو Android، ثم اختر إما مشاهدة فيديو مقترح أو البحث عن واحد.
  • مشاهدة مقطع فيديو على YouTube تم تضمينه في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي (مثل Facebook أو Twitter).
  • شاهد مقطع فيديو على YouTube في منشور مدونة أو موقع ويب.
  • اختيار رابط لمقطع فيديو يتم مشاركته بواسطة بريد إلكتروني أو رسالة نصية أو منشور على وسائل التواصل الاجتماعي أو قناة أخرى مثل WhatsApp Web.

“اقرأ أيضاً: “


كيف تجد مقاطع فيديو على YouTube بعد تسجيل الدخول؟

لقد أكملنا الآن شرحنا حول كيفية تسجيل دخول يوتيوب سطح المكتب والموبيل، سنبدأ الآن بشرح كيفية البحث عن مقاطع الفيديو على YouTube، هناك مجموعة متنوعة من الأساليب لعرض مقاطع فيديو YouTube، وهناك عدة طرق للبحث عنها داخل التطبيق، بما في ذلك:

  • في حقل البحث العلوي، أدخل عنوان الفيديو أو موضوعه.
  • استخدم المواضيع والفئات.
  • فرز مقاطع الفيديو بالدقة أو الطول أو التاريخ.
  • ابحث عن مقاطع الفيديو على قنوات YouTube التي اشتركت فيها.

يجب على أي شخص يريد مشاهدة مقاطع فيديو YouTube والاستفادة من ميزاته أن يكون على دراية بكيفية تسجيل دخول يوتيوب سطح المكتب والموبيل، ومن المهم ملاحظة أن ذلك مجاني تمامًا ولا يتطلب أي مدفوعات أخرى.