طريقة استخدام بذور الشيا للتخسيس | وأفضل وقت لتناول بذور الشيا مع الزبادي كنز من الفوائد

طريقة استخدام بذور الشيا للتخسيس | وأفضل وقت لتناول بذور الشيا مع الزبادي كنز من الفوائد
فوائد بذور الشيا للتنحيف

يمكن استخدام بذور الشيا لفقدان الوزن بعدة طرق. أولاً ، إنها غنية بالبروتين والألياف ، وكلاهما يمكن أن يساعد في تعزيز الشبع وتقليل تناول السعرات الحرارية. بالإضافة إلى ذلك ، بذور الشيا منخفضة جدًا في السعرات الحرارية ، لذا فإن دمجها في الوجبات يمكن أن يساعد في تقليل إجمالي السعرات الحرارية، يمكن استخدام بذور الشيا لاستبدال الوجبات الخفيفة غير الصحية ، مثل رقائق البطاطس والبسكويت ، ببدائل أكثر صحة. تتضمن بعض الأمثلة على كيفية دمج بذور الشيا في نظام غذائي لفقدان الوزن ، إضافتها إلى العصائر والسلطات والزبادي ودقيق الشوفان وحتى المخبوزات. بالإضافة إلى ذلك.

طريقة استخدام بذور الشيا مع الماء

هناك طريقة شائعة لاستخدام بذور الشيا لفقدان الوزن وهي مع الماء عن طريق نقع 1/4 كوب من بذور الشيا في 4 أكواب من الماء لمدة 15 دقيقة على الأقل، يمكن بعد ذلك تناول هذا الخليط على مدار اليوم كوجبة خفيفة منخفضة السعرات الحرارية.

أفضل وقت لتناول بذور الشيا للتنحيف

أفضل وقت لتناول بذور الشيا في الصباح ، إما على معدة فارغة أو قبل الوجبات بثلاثين دقيقة،  يمنح هذا البذور وقتًا للتمدد في معدتك وخلق شعور بالشبع، مما يساعد على منع الإفراط في تناول الطعام. يمكنك أيضًا إضافتها إلى العديد من الوصفات لزيادة قيمتها الغذائية ، أو مزجها بالماء للحصول وجبة مغذية، بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدامها مع البيض ، أو حتى رشها على السلطات.

بذور الشيا للتنحيف مع الزبادي

يمكن أن تكون إضافة بذور الشيا إلى الزبادي طريقة رائعة للوصول لأهدافك في إنقاص الوزن. فبذور الشيا مع الزبادي غنية بالألياف والبروتين ، وكلاهما يمكن أن يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول ويقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام. كما أن هذه الوجبة تحتوي على دهون صحية ، والتي يمكن أن تساعد في زيادة التمثيل الغذائي وحرق المزيد من السعرات الحرارية. يمكن أن تساعد إضافة بذور الشيا إلى الزبادي أيضًا في زيادة محتوى المغذيات في الزبادي ، حيث تعد الشيا مصدرًا رائعًا للفيتامينات والمعادن الأساسية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تساعد بذور الشيا أيضًا في تقليل الالتهاب المرتبط بالسمنة.

فوائد بذور الشيا على الريق

يمكن أن يكون لاستهلاك بذور الشيا على معدة فارغة مجموعة من الفوائد الصحية. تحتوي بذور الشيا على نسبة عالية من الألياف والبروتين والكالسيوم والدهون الصحية ، مما يجعلها طريقة رائعة لبدء يومك. يساعد المحتوى العالي من الألياف على تحسين الهضم وتقليل الشهية ، بينما يساعد البروتين والكالسيوم والدهون الصحية على تزويد جسمك بالعناصر الغذائية المهمة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعد المحتوى العالي من الأحماض الدهنية أوميغا 3 في بذور الشيا في دعم صحة القلب وتقليل الالتهاب. أخيرًا ، تعد بذور الشيا مصدرًا رائعًا لمضادات الأكسدة ، والتي يمكن أن تساعد في حماية جسمك من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة.

فوائد بذور الشيا للتنحيف البطن

تعتبر بذور الشيا خيارًا رائعًا لتنحيف البطن نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف. يمكن أن يساعدك تناول بذور الشيا على الشعور بالشبع لفترة أطول ، مما يعني أنك ستقل احتمالية تناول وجبة خفيفة بين الوجبات. بالإضافة إلى ذلك ، فإن دهون أوميغا 3 الموجودة في بذور الشيا قد تعزز فقدان الوزن وتقليل دهون البطن. كما أنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في زيادة التمثيل الغذائي وتحسين صحة الجهاز الهضمي ، وكلاهما ضروري لتحقيق بطن أنحف، و بذور الشيا منخفضة جدًا في السعرات الحرارية ، مما يجعلها خيارًا رائعًا لمن يحاولون إنقاص الوزن.

متى تظهر نتائج بذور الشيا

لا تزال نتائج الدراسات حول الآثار الصحية لبذور الشيا جارية ولا توجد إجابة نهائية حول موعد توفر النتائج. ومع ذلك ، فقد نشرت العديد من الدراسات التي تشير إلى أن بذور الشيا قد يكون لها تأثير مفيد على إنقاص الوزن وصحة القلب ووظيفة الأمعاء. بالإضافة إلى ذلك ، هناك العديد من الدراسات التي توضح الآثار المضادة للأكسدة لبذور الشيا ، والتي قد يكون لها آثار مفيدة على الصحة العامة.

 

ننصحك بقراءة

نصائح لتنجنب نزلات البرد والطرق الأكيدة للحماية من الانفلونزا