فوائد بيض السمان لجسم الإنسان

فوائد بيض السمان لجسم الإنسان
فوائد بيض السمان للجسم

أوضح الدكتور ” باسم أيوب” طبيب استشاري الباطنة ورئيس النواب الأسبق في مستشفى كليفند كلينك مدى أهمية بيض السمان، والذي يحتوي على مميزات كثيرة للحفاظ على صحة الأسنان وجمال المرأة، وذلك نظراً لما يحتويه من مخازن للبروتينات والفيتامينات والمعادن بكمية أكبر من بيض الدجاج، وأكد الدكتور على احتواء البيض لمصادر رائعة للأحماض الأمينية المتخصصة في بناء العضلات والعظام وتكوين الهرمونات والإنزيمات.

فوائد بيض السمان للجسم

تناول بيض السمان باستمرار يقلل من مخاطر الإصابة بفقر الدم لأنه غني بالحديد، بالإضافة إلأى احتوائه على الأحماض الدهنية المفيدة الموجودة في بيض السمان، والتي تساعد بدورها في تعزيز صحة القلب لما يحتويه البيض على الكوليسترول المفيد الذي يساعد الجسم على موازنة الآثار السلبية للكوليسترول الضار.

فوائد بيض السمان للجسم
فوائد بيض السمان للجسم

وأضاف الدكتور باسم أيوب أن بيض السمان يحتوي على كميات كبيرة من البروتين المخاطي، وهو عبارة عن بروتين يعمل كمضاد طبيعي للحساسية، ويساعد الجسم على مقاومة الاحتقان والاحتقانات وجميع الأعراض الأخرى التي تسببها الحساسية.

ويعتبر هذا البروتين بديلاً طبيعياً فعالاً للكافيين أو المنبهات الأخرى عندما يقترن بنظام غذائي متوازن ملئ بالعناصر الغذائية، ويحتوي هذا البيض أيضاً على كمية عالية من فيتامين أ، وهو له دور فعال في منع إعتام عدسة العين، وجميع مشاكل الرؤية الأخرى.

فوائد بيض السمان للجسم
فوائد بيض السمان للجسم

وأوضح الدكتور أنه يمكن استخدام بيض السمان بشكل موضعي على فروة الرأس لعلاج القشرة وتقليل تساقط الشعر، ويمكن عمل ماسكات للوجه أيضاً من بيض السمان للحفاظ على نضارة الوجه وإزالة الهالات السوداء، ويتم إضافة هذا البيض كثيراً في أطباق السوشي نظراً لفوائده المذهلة في دول آسيا واليابان وكوريا والصين.