كم باقي على رمضان 2023 العد التنازلي لشهر رمضان 1444

كم باقي على رمضان 2023 العد التنازلي لشهر رمضان 1444
كم باقي على رمضان 2023 العد التنازلي لشهر رمضان 1444

كم باقي على رمضان 2023 لعام 1444 مع بداية شهر شعبان يكون قد بدأ العد التنازلي لشهر رمضان المبارك الشهر الأفضل عند الأمة الإسلامية بأكملها، وبعد أيام سوف تفوح نسمات الشهر المعظم الذي تزيد فيه الخيرات والبركات، ويحرص دائمًا المسلمون في هذا الشهر الكريم على الإكثار من الصلاة والدعاء والذكاء وأيضًا الاستغفار، ولأن يوجد الكثير من المسلمين يقومون بالبحث عن كم باقي على رمضان، سوف نقوم بالتعرف على ذلك خلال هذا المقال على موقعكم مصر فايف، كما أننا سوف نقوم بتوضيح بعض الأمور التي تخص هذا الشهر المعظم.

كم باقي على رمضان 2023

يصادف الثالث والعشرين من شهر مارس (23 /3 /2023) أول أيام شهر رمضان لهذا العام 1444 هـ حيث يأتي شهر رمضان في الترتيب التاسع من الأشهر الهجرية ويأتي مباشرة بعد شهر شعبان، ومع بداية شهر شعبان يكون قد بدأ العد التنازلي لاستقبال شهر رمضان المعظم، ويستقبل هذا الشهر بالتحضيرات والعادات والتقاليد الاجتماعية التي يستمتع بها كافة المسلمون في شتي بقاع الأرض، كما أن هذا الشهر الكريم تفتح به أبواب الجنة وتغلق أبواب النار وتقيد الشياطين لذلك يجتهد المسلمون في هذا الشهر بالابتعاد عن المعاصي والذنوب وزيادة الاستغفار.

كم باقي على رمضان 2023 العد التنازلي لشهر رمضان 1444
كم باقي على رمضان 2023 العد التنازلي لشهر رمضان 1444

مظاهر الاحتفال بشهر رمضان المبارك

بعد توضيح كم باقي على رمضان 2023 م، نذكر أن كافة الدول العربية والإسلامية تحتفل بشهر رمضان الكريم حيث لكل دولة الطقوس الخاصة بها الذي يقوم المسلمين الاحتفال والاستعداد بها، ومن هذه الدول التي تقوم بفعل بعض المظاهر ما يلي:

  • في المملكة العربية السعودية يكون قدوم شهر رمضان لدى الشعب السعودي كأنه مهرجان كامل، فيقوم المواطنين يتم شراء الأنواع المختلفة من التمر لتخزينها، كما يقوم البعض بالخروج في جماعات ويغنون احتفالاً بهذا الشهر، كما يحرصون علي إقامة موائد الرحمن التي توجد في الحرمين الشريفين، وبعدها يتم تأدية صلاة التراويح.
  • في دولة الإمارات العربية يحتفل دائما المسلمين في دولة الإمارات ببعض الأطباق التي لا بد من وجودها على المائدة في رمضان، ويتم إطلاق مدفع الإفطار الذي يتم سماع صوته على بعد حوالي عشرة كيلو مترات.
  • أما مظاهر الاحتفال في مصر فدائمًا ما يحتفل الشعب المصري بقدوم شهر رمضان المبارك بالاستماع إلى أغاني الشهر الكريم والقيام بتعليق الزينة والفوانيس التي تعمل على نشر البهجة في شوارع المدن كما يتم انتشار السهرات الرمضانية ومدفع رمضان وموائد الرحمن وصلاة التراويح.
  • الاحتفال في الجزائر يختلف الاحتفال في الجزائر من منطقة إلى أخرى حيث يتم الاحتفال في جنوب الجزائر بالعادات الاجتماعية الدينية المعتاد عليها الشعب الجزائري وهي تسمى التشعبينة حيث يتم الاحتفال بانتهاء شهر شعبان وقدوم شهر الخير والبركات رمضان ويوحد طبق تقليدي يتم عمله في آخر شهر شعبان ويسمى بطبق شعبان.
  • كما يتم الاحتفال في الدول الغير عربية مثل تركيا واندون وغيرهم من الدول الأخرى وكل دولة منهم لها عاداتها وتقاليدها التي تهتم بها في شهر رمضان المبارك.

وفي الختام نكون قد تعرفنا على كم باقي على شهر رمضان المبارك الذي ينتظره المسلمين في كافة بقاع الأرض للاحتفال به، كما قمنا بالتعرف على بعض المظاهر التي تتم في بعض الدول العربية والإسلامية التي يحرص عليها شعب كل دولة.