في ضربة أمنية جديدة| وزارة الداخلية تضبط 3 من مروجي المخدرات عبر وسائل التواصل الاجتماعي

في ضربة أمنية جديدة| وزارة الداخلية تضبط 3 من مروجي المخدرات عبر وسائل التواصل الاجتماعي

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي على الفيس بوك بعدما استغل مروجي السموم هذة المنصة لترويج وبيع المواد المخدرة مقابل مبالغ مالية والتربح من خلالها.

وعقب وصول بلاغات من رواد التواصل الاجتماعي إلى وزارة الداخلية تفيد أن هناك أشخاص يقومون بترويج وبيع المواد المخدرة عبر المنصة أحد مواقع التواصل الاجتماعي، تحركت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرة والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع قطاعي لأمن الوطني الأمن العام من خلال حملة أمنية للقبض القائمين على ترويج وبيع المواد المخدرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي مقابل مبالغ مالية والتربح من خلالها.

واستطاعت الوزارة من خلال الاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة أمن التمكن من تحديدهم وضبطهم وهم على النحو التالي:

ضبط مروجي المخدرات من محافظات مختلفة والتحفظ على ما بحوزتهم

تمكنت الحملة الأمنية من ضبط أحد الأشخاص مقيم بمحافظة القاهرة حال استقلاله سيارة بدائرة قسم شرطة حدائق القبة بالقاهرة، وبحوزته عدد 300 أمبول مخدر لعقار نالوفين بالإضافة إلى عدد 10 آلاف قرص لعقار ميزوتاك غير مصرح بتداوله خارج المستشفيات فضلا على مبلغ مالي وهاتف محمول.

وتم ضبط الثاني وهو من محافظة بني سويف حال استقلاله سيارة بدائرة قسم شرطة الساحل بالقاهرة، وبحوزته عدد 1140 قرص مؤثر لعقاري “زولام،  باركينول” وكذلك مبلغ مالي حصيلة بيع المخدرات وهاتف محمول.

بينما تم ضبط الثالث في مكان إقامته  بمحافظة لبحيرة حال تواجده بدائرة قسم شرطة الساحل بالقاهرة  وبحوزته عدد 1300 قرص وأمبول مؤثر لعقاري “كميريكا،  نالوفين” بالإضافة إلى مبلغ مالي حصيلة بيع المخدرات وهاتف محمول مخصص لرد على الزبائن.

كما تمكنت الحملة الأمنية من ضبط عدد 7 أمبول مؤثر لعقاقير متنوعة وعدد 46 أمبول لعقاقير طبية متنوعة بالإضافة إلى مبلغ مالي وهاتف محمول داخل مقر شركة لبيع المستلزمات الطبية بمحافظة كفر الشيخ.