بعد قرار الرئيس السيسي.. الحكومة تحدد موعد صرف الزيادة الجديدة في المرتبات والمعاشات

بعد قرار الرئيس السيسي.. الحكومة تحدد موعد صرف الزيادة الجديدة في المرتبات والمعاشات

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الأيام الماضية توجيهات بضرورة صرف زيادة جديدة في مرتبات الموظفين وكذلك على المعاشات، وهذا في إطار خطة الدولة المصرية لمساعدة محدودي الدخل في مواجهة أعباء الحياة والظروف الاقتصادية الراهنة التي فرضتها الأزمات العالمية الأخيرة على غرار الحرب الروسية الأوكرانية وكذلك تداعيات فيروس كورونا وتأثيره على الاقتصاد العالمي، ولهذا كان لابد بأن تتدخل الحكومة عن طريق تطبيق حزمة من الإصلاحات والإجراءات الاقتصادية التي من شأنها بأن تساعد في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن البسيط.

موعد صرف زيادة المرتبات لموظفي الحكومة

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي تعليمات إلى مجلس الوزراء بشأن ضرورة البدء في زيادة الحد الأدنى للأجور ليصح راتب الدرجة السادسة في الوظائف الحكومية نحو 3500 جنيه شهرياً، وهذا بجانب ضرورة قيام الحكومة بإعداد حزمة لتحسين دخول السادة الموظفين والعاملين بالجهاز الإداري للدولة بالإضافة إلى أصحاب الكادرات وهذا على أن يتم زيادة مرتباتهم بنحو 1000 جنيه شهرياً كحد أدنى.

ومن هنا بدأت التساؤلات تزداد عبر مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا حول موعد تطبيق الزيادة الجديدة في المرتبات والتي وعد بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، واجابت وزارة المالية عن تلك التساؤلات مؤكدة بأن الزيادة ستكون خلال شهر أبريل المقبل.

مفاجأة سارة من الحكومة لكل الموظفين

وأوضحت المالية في تصريحات لبعض مسؤوليها بأنها قد قررت كذلك تقديم موعد صرف مرتب شهر مارس الجاري ليصبح يوم 20 مارس بدلًا من يوم 23 من الشهر ذاته، وهذا حتى يتمكن المواطنين من شراء كل احتياجاتهم اليومية قبل دخول شهر رمضان المبارك، والذي يبدأ من ٢٣ مارس وفقًا للحسابات الفلكية.

وفي سياق آخر، قال الدكتور جمال عوض رئيس الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، بأن الهيئة قد قررت البدء في صرف زيادة المعاشات بنسبة ١٥٪ كحد أقصى بدءًا من شهر أبريل المقبل بناءً على تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي.