طرق آمنة لـ “التخلص من الناموس” فعالة وسهلة

طرق آمنة لـ “التخلص من الناموس” فعالة وسهلة
طرق أمنة للتخلص من الناموس فعالة وسهلة

طرق التخلص من الناموس وطرده من المنزل بدون الحاجة لاستخدام المواد الكيميائية كالبخاخات والأقراص، وخاصة عند وجود الأطفال في المنزل، حيث يعد الناموس من الحشرات الخطيرة والتي تستمر في عضنا، وتزعجنا بصوت الطنين الذي يملأ الغرفة فتسبب الأرق أثناء النوم، وعلى الرغم من صغر حجمها إلا أنها تنقل أمراض جرثومية كثيرة وتسبب التهابات في بعض الأحيان، لذلك لابد من التخلص من الناموس بشكل فعال وبمواد موجودة في المنزل.

طرق التخلص من الناموس

طرق آمنة لـ "التخلص من الناموس" فعالة وسهلة 1
طرق التخلص من الناموس

نصائح التخلص من الناموس بشكل نهائي

  • الكافور: يستخدم الكافور في طرد الكثير من الحشرات بسبب رائحته التي تكرهها الحشرات وخاصة الناموس، فقط نقوم بإشعال بعض أوراق أو بذور الكافور حتى يخرج الدخان ويملأ الغرفة، ونتركه مع إغلاق الأبواب والنوافذ لمدة لا تقل عن نصف ساعة، وبعدها ستجد أن الناموس قد اختفى تمامًا.
طرق آمنة للتخلص من الناموس
طرق التخلص من الناموس – أوراق الكافور
  • الثوم: نظرا لرائحته النفاذة فلا يقتصر استخدامه في المطبخ فحسب، بل يمكن استخدامه في قتل الناموس أيضا، كل ما عليك فعله هو أن تقوم بهرس بضع فصوص الثوم وغليهم في القليل من الماء، ويُصفّى الماء المغلي ويوضع في زجاجة رش، ونقوم برش القليل من هذا السائل في كافة أرجاء الغرفة كلما أحسسنا بوجود الناموس.
  • نبات الريحان: إذا لم يكن في منزلك نبات الريحان فلابد من شراءه، حيث تساعد هذه النبتة اللطيفة في إبعاد الناموس عن المنزل.
طرق آمنة للتخلص من الناموس
طرق التخلص من الناموس – نبات الريحان
  • النعناع: يمكن إضافة القليل من زيت النعناع على الماء، ووضعه في زجاجة ورشه في كافة أرجاء المنزل، فهو كفيل باكتساب المنزل رائحة منعشة، وأيضا إبعاد الناموس عنك، ويمكن وضع القليل من زيت النعناع على الجسم ليمنع اقتراب الناموس بشكل نهائي.
  • اللافندر: يساعد اللافندر في طرد الناموس من منزلك بشكل نهائي، فيمكن استخدام زيت اللافندر أو حرق بعض أوراقه وجعل الدخان ينتشر في كل أنحاء الغرفة، كما يمكنك استخدام زيت اللافندر على جسمك بشكل مباشر لحماية المناطق المكشوفة من اللدغات كاليد والقدمين.
طرق آمنة لـ "التخلص من الناموس" فعالة وسهلة 2
طرق التخلص من الناموس – اللافندر

بعض الأمور التي تجذب الناموس احذر منها

إذا كنت تمتلك منزلا وحديقة خارجية فهي عامل قوي لجذب الناموس إلى داخل المنزل، لذلك لابد من تنظيفها بشكل مستمر واستخدام المبيدات الأمنة كل فترة، وهناك عامل أخر يجذب الناموس والحشرات وهو حمام السباحة أو مكان مخصص للحيوانات الأليفة فستجد الناموس بشكل كبير جداً، وخاصة في أوقات الصيف والربيع، ويمكن استخدام الطرق السابق ذكرها للتخلص من الناموس، بالإضافة إلى ضرورة تغيير مياه حمام السباحة كل فترة لا تتجاوز الثلاث أيام حتى لا تتجمع الحشرات على المياه الراكدة.