فوائد خل التفاح للبشرة والوجه

فوائد خل التفاح للبشرة والوجه
فوائد خلّ التّفاح للبشرة والوجه

قد يكون خل التفاح مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من ارتجاع المرئ أو عسر الهضم لأنه يساعد في موازنة مستويات حمض المعدة،ومع ذلك، من المهم أيضًا ملاحظة أن هناك طرقًا طبيعية أخرى للقيام بذلك، مثل تناول وجبات أصغر، وتجنب الأطعمة التي تسبب الحموضة، وتجنب الأطعمة الغنية بالتوابل.

فوائد خلّ التّفاح للبشرة والوجه

فوائد خل التفاح العامّة

  • قدرته على المساعدة في إنقاص الوزن: تم وصف خل التفاح أيضًا كمساعد طبيعي لفقدان الوزن، نظرًا لقدرته على زيادة التمثيل الغذائي في الجسم. ومع ذلك، لا يوجد دليل علمي لدعم هذا الادعاء. الطريقة الوحيدة لفقدان الوزن هي إجراء تغييرات في نمط الحياة مثل تناول طعام صحي وممارسة الرياضة بانتظام.
  • مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات: بينما أشارت بعض الأبحاث إلى أنه يمكن استخدام خل التفاح لعلاج بعض الأمراض الجلدية، فإن الأدلة بعيدة كل البعد عن الإقناع، علاوة على ذلك، يمكن أن تؤدي حموضة خل التفاح إلى تهيج الجلد، مما يؤدي إلى مزيد من المضاعفات.
  • يمكن استخدام ACV كحبر لتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، في حين أن الخصائص الحمضية لـ ACV قد تساعد في تقشير الجلد، فمن غير المرجح أن تساعد في تقليل التجاعيد، في الواقع، قد تؤدي حموضة خل التفاح إلى تهيج وزيادة الالتهاب.

لا ينبغي الاعتماد عليها كعلاج طبي، في حين أن خل التفاح قد يكون له بعض الفوائد المحدودة، فمن المهم أن ندرك أنه ليس علاجًا سحريًا لأي مشكلة صحية، قبل تناوله، من المهم التحدث إلى الطبيب للتأكد من أنه آمن للقيام بذلك وأنه يمكن أن يوفر النتائج المرجوة.

كيفيّة استعمال خلّ التُّفاح للبشرة

  • علاج موضعي ومكمل غذائي: وعلى الرغم من أنه قد يكون له بعض المزايا المحتملة، إلا أن هناك بعض المخاطر المحتملة المرتبطة باستخدامه، الخطر الأكثر أهمية هو تهيج الجلد بسبب الطبيعة الحمضية للخل، إذا تم استخدامه غير مخفف، يمكن أن يسبب الجفاف والتهيج، لذلك من المهم دائمًا تخفيف الخل قبل وضعه على الجلد.
  • للعناية بالبشرة: من المهم أن نفهم أنه ليس علاجًا سحريًا، في حين أنه قد يكون له بعض الفوائد المحتملة للعناية بالبشرة، من المهم أن نفهم أن فعالية هذه الفوائد لم تثبت بشكل قاطع، بالإضافة إلى ذلك، من المهم أن تتذكر أن الطبيعة الحمضية للخل يمكن أن تسبب تهيجًا للجلد، لذلك من المهم تخفيف الخل قبل وضعه على الجلد.

الأعراض الجانبيّة لخلّ التّفاح

  1. أصبح خل التفاح شائعًا بشكل متزايد خلال السنوات القليلة الماضية لفوائده الصحية المحتملة، في حين أنه قد يقدم بعض الفوائد، من المهم ملاحظة أن خل التفاح له أيضًا آثار جانبية، يمكن أن تكون بعض هذه الآثار الجانبية خطيرة جدًا وتستحق التفكير قبل تناول هذا المنتج.
  2. أحد الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا لخل التفاح هو احتمال إتلاف مينا أسنانك، يمكن أن تؤدي حموضة هذا المنتج إلى إزالة طبقة المينا الواقية وتتسبب في تغير لون أسنانك وحساسيتها، من الجيد استخدامه باعتدال أو تجنبه تمامًا إذا كنت قلقًا بشأن صحة أسنانك.
  3. أحد الآثار الجانبية الشائعة لخل التفاح هو احتمال تهييج الجهاز الهضمي، يمكن أن يسبب هذا المنتج الغثيان والقيء والحموضة المعوية وآلام في البطن وغيرها من مشاكل الجهاز الهضمي، من المهم أن تبدأ بجرعات صغيرة وتشق طريقك إذا قررت استهلاك هذا المنتج.
  4. اكتسب خل التفاح شهرة متزايدة في السنوات الأخيرة باعتباره مشروبًا صحيًا “معجزة”، روج الكثير من الناس لفوائده الصحية المفترضة، مثل المساعدة في إنقاص الوزن وتحسين صحة القلب والهضم وعلاج حب الشباب، لسوء الحظ، لم يتم دعم هذه الادعاءات بالكثير من الأبحاث العلمية، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تكون الآثار الجانبية لاستهلاك خل التفاح شديدة ويمكن أن تهدد الحياة في بعض الحالات.
  5. خل التفاح شديد الحموضة ويمكن أن يتسبب في تلف المريء والحلق والأسنان، عندما يتم تناول الخل بكميات كبيرة، يمكن أن يسبب ألمًا في الحلق والصدر، بالإضافة إلى الإحساس بالحرق والاختناق، إذا استهلكت على مدى فترة طويلة من الزمن، يمكن أن تؤدي إلى تآكل مينا الأسنان، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي الإفراط في شرب الكحول إلى انخفاض مستويات البوتاسيوم في الدم، مما قد يؤدي إلى ظهور أعراض مثل التعب والضعف.

في الختام:  يمكن لخل التفاح أن يقدم بعض الفوائد الصحية المحتملة، ولكن من المهم أن تكون على دراية بالآثار الجانبية، يمكن أن يتسبب هذا المنتج في تلف أسنانك، وتهيج الجهاز الهضمي، وخطيرًا على بعض الحالات الطبية، تأكد من توخي الحذر إذا قررت استهلاك هذا المنتج.