12 طريقة مبتكرة في استعمال الليمون

12 طريقة مبتكرة في استعمال الليمون
12 طريقة مبتكرة في استعمال الليمون

يعتبر الليمون مكونًا صحيًا ومتعدد الاستخدامات بشكل لا يصدق، وغالبًا ما يستخدم لإضافة نكهة إلى مجموعة متنوعة من الأطباق، لكن هل تعلم أنه يمكن استخدام الليمون لأكثر من مجرد طهي؟ يعد الليمون مكونًا رائعًا في مخزنك، إليك 12 طريقة مبتكرة لاستخدام الليمون.

12 طريقة مبتكرة في استعمال الليمون
12 طريقة مبتكرة في استعمال الليمون

 

إليك 12 طريقة إبداعية ومبتكرة لدمج الليمون في حياتك اليومية:

  1. نظف ألواح التقطيع: الليمون مطهر طبيعي ويمكن استخدامه لتنظيف وتعقيم ألواح التقطيع وأسطح العمل وحتى الأطباق، ما عليك سوى قطع الليمون إلى نصفين وفرك العصير على لوح التقطيع، اتركيه لمدة تتراوح من 10 إلي 20 دقيقة ، ثم اشطفيه بالماء الساخن.
  2. التخلص من الروائح الكريهة: الليمون ممتاز للتخلص من الروائح الكريهة في المطبخ والحمام، قطعي ليمونة إلى نصفين واعصريها في وعاء من الماء الساخن، ضع الوعاء في المطبخ أو الحمام واتركه طوال الليل، يمتص الليمون الروائح ويترك منزلك برائحة منعشة ونظيفة، وأيضا إزالة الروائح الكريهة من اليدين عصير الليمون رائع لإزالة الروائح الكريهة من اليدين، خاصة بعد طهي السمك أو الثوم، فقط افركي يديك ببضعة ملاعق كبيرة من عصير الليمون قبل غسلهما.
  3. نظف النحاس الأصفر: اصنع عجينة من عصير الليمون وصودا الخبز واستخدمها لتنظيف النحاس الأصفر، يساعد الحمض الموجود في عصير الليمون على قطع أي أوساخ أو أوساخ.
  4. نظف الميكروويف: للتخلص من روائح الطعام في الميكروويف، أضف نصف كوب من عصير الليمون إلى وعاء من الماء وضعه في الميكروويف لمدة 5 دقائق، ثم استخدم قطعة قماش مبللة لمسح الميكروويف من الداخل، سيساعد ذلك على التخلص من الروائح الكريهة وجعل الميكروويف الخاص بك يبدو رائحته منعشة.
  5. مزيل البقع: عصير الليمون رائع لإزالة البقع من الأقمشة، بما في ذلك البقع البيضاء والألوان، ما عليك سوى خلط بضع ملاعق كبيرة من عصير الليمون الطازج مع كوب من الماء واتركها لمدة 15 دقيقة قبل غسلها.
  6. معطر الجو الطبيعي: اصنع معطر جو طبيعي خاص بك عن طريق غلي وعاء من الماء مع بضع شرائح من الليمون، سيساعد البخار الناتج على إنعاش الهواء في منزلك دون أي مواد كيميائية قاسية.
  7. مفتح الشعر: يمكن استخدام عصير الليمون لتفتيح وتفتيح شعرك. للحصول على أفضل النتائج، ضعي عصير الليمون على الشعر الجاف غير المغسول واتركيه لمدة ساعة أو ساعتين.
  8. تقليل الدهون للبشرة: عصير الليمون قابض طبيعي ويمكن أن يساعد في تقليل الدهون وشد المسام، اخلطي بضع ملاعق كبيرة من عصير الليمون مع كوب من الماء واستخدمي كرة قطنية أو وسادة لوضع الخليط على وجهك.
  9. غسول الفم الطبيعي: يمكن استخدام عصير الليمون لخلق غسول فم طبيعي ومنعش، ما عليك سوى خلط بضع ملاعق كبيرة من عصير الليمون الطازج مع كوب من الماء ومضمض الخليط في فمك.
  10. تخلصي من بقع السجاد: اصنعي عجينة من عصير الليمون وصودا الخبز وضعيها على البقعة، اتركه لمدة 10 دقائق بعد ذالك قم بتنظيفه جيدا بالمكنسة الكهربائية.
  11. تنظيف غسالة الأطباق: ضعي شرائح قليلة من الليمون في غسالة الصحون وشغلي دورة عادية، سيساعد ذلك على التخلص من أي روائح ويترك رائحة غسالة الأطباق منعشة.
  12. نظف الأرضيات الخشبية: امزج بضع ملاعق صغيرة من عصير الليمون وكوب من زيت الزيتون، اغمس ممسحة في الخليط وامسح الأرضية. سيساعد ذلك على إزالة الأوساخ وترك الأرضيات الخشبية الصلبة تبدو لامعة وجديدة.

هذه ليست سوى عدد قليل من طرق إبداعية ومبتكرة لاستخدام الليمون.