طريقه تبييض الاسنان في البيت بسرعه وإزالة تراكم الجير

طريقه تبييض الاسنان في البيت بسرعه وإزالة تراكم الجير
طريقه تبييض الاسنان في البيت بسرعه وإزالة تراكم الجير

طريقه تبييض الاسنان في البيت بسرعه (How to whiten teeth at home quickly)، حتى إذا كنت تعتني جيدًا بأسنانك، فإن البكتيريا ستبقى في اللثَة لأنها تتحد مع بقايا الطعام على أسنانك لإنتاج البلاك، وهي طبقة لزج من الجراثيم تتصلب على أسنانك.

وفقًا لـ OnlyMyHealth، يمكن أن يساعد تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط يوميا في إزالة من البلاك، ومع ذلك، تنشأ المشكلة عندما يبقى البلاك على أسنانك لفترة طويلة من الوقت.

عندما يتراكم الجير على أسنانك، يصبح من الصعب إزالة الجير بالفرشاة الروتينية والخيط، مما يتسبب في تراكم المزيد من  طبقة على أسنانك. تصبح سوداء عندما تتراكم فوق خط اللثَة. يمكن أن يؤدي البلاك والقلح إلى التجاويف وتدهور المينا لأنها حمضية.

طريقه تبييض الاسنان في البيت بسرعه وإزالة تراكم الجير

طريقه تبييض الاسنان في البيت بسرعه وإزالة تراكم الجير
طريقه تبييض الاسنان في البيت بسرعه وإزالة تراكم الجير

من ناحية أخرى، يمكن أن تسبب البكتيريا الالتهاب وأمراض اللثَة، مما يؤدي إلى انحسار اللثَة. في حين أن تنظيف الأسنان مطلوب لإزالة هذه النفايات الصلبة والمظلمة والمعدنية، إلا أن هناك العديد من الطرق الطبيعية التي يمكنك تطبيقها للتخلص منها، وهم على النحو التالي:

“اقرأ أيضأ: اصفرار الاسنان 10 أسباب لها وطرق العلاج – مصر فايف

المضمضة بالزيت

سحب الزيت هو إحدى طرق إزالة تراكم البلاك من أسنانك، وفقًا لبحث نُشر في مجلة الطب التقليدي والتكميلي، اخفض سحب الزيت بشكل كبير من البلاك ودرجات اللثَة ومستويات البكتيريا بطريقة ذات دلالة إحصائية.

يمكنك استخدام زيت جوز الهند أو زيت السمسم في هذا، ضعي ملعقة من زيت جوز الهند أو زيت السمسم في فمك لمدة 15 إلى 20 دقيقة يوميًا لاستخدام هذه الطريقة، حيث يمكن أن يساعد ذلك في تقليل كمية الجراثيم في فمك، وعلى هذا يمنع تكوين الجير.

“اقرأ أيضأ: تقويم الاسنان قبل وبعد بالتفصيل.. 5 خطوات لتركيب تقويم الاسنان

صودا الخبز

لسنوات، تم استخدام صودا الخبز في المطابخ ويمكن استخدامه أيضأ لإزالة تراكم الجير، وفقًا لدراسة أمريكية، قد يكون معجون أسنان صودا الخبز أكثر كفاءة من معجون الأسنان العادي في تقليل البلاك في الفم.

تجعله الصفات الكاشطة الخفيفة فيه مفيدًا لإزالة البقع السطحية ومنع تراكم الجير، في هذا ستحتاج إلى صنع القليل من المعجون عن طريق الجمع بين صودا الخبز والماء، التي ستستخدمها لتنظيف أسنانك.

“اقرأ أيضأ: علاج ألم أسفل الظهر عند النساء بواسطة أفضل 4 طرق – مصر فايف

فيتامين سي

يعد تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي طريقة أخرى للقضاء على تراكم الجير، قد يساعد تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي مثل الحمضيات والتوت والخضر الورقية في تعزيز جهاز المناعة وتقليل الالتهاب في اللثَة، وعلى هذا تمنع تراكم الجير.

زيت القرنفل

إضافةً إلى ذلك، يمكنك استخدام زيت القرنفل لإزالة الجير من أسنانك، يمكن أن تساعد الصفات المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات لزيت القرنفل في تقليل الجير والبلاك. بواسطة الجمع بين بضع قطرات من زيت القرنفل والماء والغرغرة معه بعد تنظيف أسنانك، حيث مكن استخدام زيت القرنفل كغسول فم.