وزارة الداخلية تستحدث خدمة استخراج تصاريح العمل إلكترونيا للمصريين العاملين بالخارج

وزارة الداخلية تستحدث خدمة استخراج تصاريح العمل إلكترونيا للمصريين العاملين بالخارج

أعلنت وزارة الداخلية على صفحتها الرسمية على الفيس بوك أنها استحدثت خدمة جديدة للمصريين العالمين بالخارج لأول مرة وهى استخراج تصاريح العمل.

كيفية استخراج تصاريح العمل إلكترونيا

أكدت الوزارة إنه يمكن استخراج تصريح العمل عبر موقع الرسمي لوزارة الداخلية على الإنترنت:
https://moi.gov.eg/home/contac

مع إرسال لطالب الخدمة على عنوانه المحدد عبر البريد المصري أو إرساله لطالب الخدمة عبر هاتفه المحمول من خلال الكود QR- code.

وأضافت الوزارة أن الخدمة كانت تقتصر على 12 دولة كمرحلة أولى، وتم التوسع حاليا لتشمل جميع المصريين العالمين بالخارج في كل الدول من خلال خطوات ميسرة محددة وبشكل حضاري مميز دون الحاجة للتوجه إلى الإدارة العامة لاستلام تصاريح العمل، وهو ما يوفر على طالب الخدمة الانتقال أو حتى حمل تصاريح عمل ورقية وبما يتسق مع توجه الدولة نحو التحول الرقمي والشمول المادي.

هل هناك خدمات أخرى تقدم من إدارة التصاريح

أشارت الوزارة أنه عند توجه المواطن لمنفذ السفر لمغادرة البلاد يكون في  ذات الوقت قد تم إخطار كافة منافذ السفر المصرية ( مواني – مطارات ) وما على المواطن إلا إبراز تصريح العمل المرسل إليه عبر خاصية QR- code  على هاتفه المحمول.

كم عدد وحدات إدارات تصاريح العمل

بينت وزارة الداخلية أن هناك 47 وحدة للمصريين بالخارج على مستوى الجمهورية ومقر الإدارة بمجمع الأمني بالقاهرة الجديدة تقدم استخراج التصاريح.

ويذكر أن وزارة الداخلية قد قامت بتطوير شامل خلال الفترة الماضية بشأن تصاريح العمل للمصريين العاملين بالخارج مما يؤكد على نهج الوزارة في تطوير التحديث على الإنترنت لتلبية تطلعات المواطنين في خدمة أمنية متطورة في الجمهورية الجديدة.