حساب المواطن يشكر خادم الحرمين الشريفين ويبدأ إيداع الدعم اليوم الاثنين

حساب المواطن يشكر خادم الحرمين الشريفين ويبدأ إيداع الدعم اليوم الاثنين

أشارت القناة الإخبارية السعودية أن المتحدث باسم حساب المواطن تقدم بخالص الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين ومقام سمو ولي العهد -حفظهما الله- على صدور الموافقة الكريمة بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي المؤقت لمستفيدي البرنامج لمدة أربعة أشهر حتى دفعة يوليو ٢٠٢٣م.

هل تم إيداع حساب المواطن دفعة 65 من شهر أبريل 2023

أكدت القناة الإخبارية السعودية أن اليوم الاثنين سوف يتم بدأ إيداع الدعم المخصص لشهر أبريل “شاملاً الدعم الإضافي” للمستفيدين المكتملة طلباتهم في ⁧حساب المواطن وسيستمر حتى نهاية اليوم الاثنين بإذن الله.

ونبه حساب خدمة مستفيدي البرنامج على أن العمل يبدأ من الساعة 9 صباحًا إلى 5 مساءً، ومن 8 مساءً إلى 1 صباحاً، ويسعده استقبال اتصالات  المستفيدين من الخدمة على الرقم 19912.

كم راتب حساب المواطن في شهر إبريل 2023

تصرف الرواتب المستحقة للفرد المواطن المستقل نحو 417 ريال سعودي شهريا ويتم صرف مبلغ 209 ريال لكل تابع تجاوز عمره 18 عاما أما الأقل من ذلك العمر فهو مستحق 125 ريال سعودي.

وجاء ذلك بناء على ما قدمه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود إلى خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود من دراسة تمت من خلال مجلس الشؤون الاقتصادية وقد وصل قيمة الدعم الإضافي 8 مليار ريال سعودي ويعتبر هذا الدعم هو الأكبر للمساعدات الاجتماعية المقدمة من الحكومة نظرا للإصلاحات الاقتصادية التي تمت في المملكة بالعديد من القطاعات.

لمن يصرف حساب المواطن

يصرف لكل مواطن سعودي من أصحاب الدخل المتوسط والمنخفض ولم يصل إلى الحد المانع، وقد توافرت فيه كافة الشروط والضوابط الخاصة بالأهلية والاستحقاق.