فرصة للاستثمار الآمن والمربح.. شهادة بنك التنمية الصناعية الثلاثية بعائد 39%

فرصة للاستثمار الآمن والمربح.. شهادة بنك التنمية الصناعية الثلاثية بعائد 39%

أعلن بنك التنمية الصناعية، اليوم السبت الموافق 15 أبريل، عن طرح شهادة ثلاثية جديدة بعائد تراكمي 39% مدفوع مقدما للعملاء الراغبين في الاستثمار بأمان وبعائد مرتفع، وتأتي هذه الخطوة تزامناً مع تحركات بنوك أخرى التي طرحت شهادات بعائد مرتفع في الفترة الأخيرة.

تفاصيل الشهادة الجديدة

تحمل الشهادة الجديدة اسم “اختيارك ذات العائد التراكمي المدفوع مقدما” وتتيح للعملاء الحصول على كل فوائد الشهادة الثلاثية دفعة واحدة في ثاني يوم شرائها دون الحاجة للانتظار لدوريات صرف العائد، ويتم إيداع العائد في حساب العميل في اليوم الثاني الموالي ليوم شرائها.

ويبدأ إصدار الشهادة من 50 ألف جنيه كحد أدنى ثم مضاعفات الـ5 آلاف جنيه، ويسمح بكسر الشهادة بعد مرور 6 شهور على شرائها بعد تطبيق غرامات الاسترداد بسبب إلغائها قبل انتهاء أجلها.

الغرامات على كسر الشهادة

وحدد البنك غرامات على كسر الشهادة تتراوح بين 7% في السنة الأولى، و6% في السنة الثانية، و5% في السنة الثالثة من إجمالي العائد الذي حصل عليه العميل.

تحركات البنوك بعد رفع سعر الفائدة

يأتي طرح بنك التنمية الصناعية لهذه الشهادة الجديدة بعائد مرتفع تزامناً مع تحركات بنوك أخرى التي طرحت شهادات بعائد مرتفع في الفترة الأخيرة. وجاءت هذه التحركات بعد قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة بنسبة 2% في آخر اجتماع له في شهر مارس الماضي، ليصل سعر العائد لديه (كوريدور) 18.25% للإيداع، و19.25% للإقراض، وذلك لكبح جماح التضخم الذي زاد بسبب انخفاض سعر صرف الجنيه مقابل الدولار.

فرصة استثمارية مغرية

تعد هذه الشهادة فرصة استثمارية مغرية للعملاء الذين يرغبون في الحصول على عائد مرتفع على استثماراتهم بأمان. ويمكن للعملاء الاستفسار عن الشهادة وشروطها وطريقة الاشتراك من خلال زيارة فروع بنك التنمية الصناعية أو الاتصال بخدمة العملاء.

على الرغم من أن الشهادة الثلاثية تتيح إمكانية كسرها بعد مرور 6 شهور، إلا أن الخطوة الأفضل للعملاء هي الاستثمار فيها للفترة المحددة كاملة للاستفادة من العائد المرتفع المدفوع مقدماً.