ما هو الذكاء الاصطناعي؟ وما هي تطبيقاته واستخداماته؟

ما هو الذكاء الاصطناعي؟ وما هي تطبيقاته واستخداماته؟

الذكاء الاصطناعي هو تعليم الآلة كثيرًا من البيانات حتى تصبح قادرة على اتخاذ بعض القرارات التي يتم تحديدها من قبل مبرمجها، وعلى سبيل المثال إعطاء الآلة 500 صورة لأشخاص بعيون خضر وتخبرها أن عيونهم خضراء، فهي ستعرف أن هذه الدرجات اللونية تندرج تحت العيون الخضراء، وتعطيها شرطًا: “إذا رأيتِ صورة تحتوي على هذه العيون فهي عيون خضراء”، وعندما تعطيها صورة جديدة ولون عيونها خضراء وتسألها ما لونها؟ فستخبرك باللون حسب عدد البيانات التي تمتلكها، حيث أن الآلة قد تعلمت 500 صورة.. ومن خلال الأسطر القادمة نعرض كافة التفاصيل.

فوائد الذكاء الاصطناعي

  • يساعد الذكاء الاصطناعي على التسويق والترويج للعلامات التجارية والوصول إلى أكبر عدد من الجمهور بغرض استهداف عملاء، وذلك عن طريق استخدام منصة الإعلان المعتمدة على الذكاء الاصطناعي.
  • يساعد كذلك في دعم الأمن السيبراني، برامج الأمن السيبراني المدعمة بالذكاء الاصطناعى تعمل علي توفير أعلي مستوى من الحماية مقارنة بغيرها من البرامج، تستطيع باستخدام الذكاء الاصطناعى التعرف على وجود أي نشاط غير قانوني أو مخالفة.
  • يمكن التعرف على العملاء ومدى احتياجاتهم وكيفية تفاعلهم مع شركتك باستخدام الذكاء الاصطناعى، وتعمل على توفير المساعدة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
  • يمكن للذكاء الاصطناعى الإجابة عن أي استفسارات قبل أن يطرحها العملاء، ومن ثم توجيههم للحصول على المساعدة.
  • يقوم الذكاء الاصطناعى بالإجابة عن جميع الأسئلة الشائعة، وإذا عجز عن المساعدة يتم تدخل العامل البشري للمساعدة.
  • يقوم الذكاء الاصطناعي بتوجيه الإعلانات إلى العملاء المستهدفين من خلال عدة معايير ومنها الموقع الجغرافي، الفئة العمرية، الجنس وما إلى ذلك.
  • يستخدم الذكاء الاصطناعي في تحليل البيانات، وذلك عن طريق استخدام النتائج لإنشاء رسائل تسويقية فعالة بشكل سريع، ويتم التنبؤ أيضًا بالاتجاهات العامة وسلوكيات العملاء لبناء استراتيجية لحملة تسويقية ناجحة.