تسريبات و مواصفات- iphone 15 الجديد كليا “2023”

تسريبات و مواصفات- iphone 15 الجديد كليا  “2023”
Iphone 15

“أطلقت شركة Apple في سبتمبر 2022 هواتف iPhone 14 و iPhone 14 Pro، ولكننا سمعنا شائعات عن هاتف iPhone 15 قبل أن تصبح أحدث الهواتف متاحة للشراء. من المتوقع أن يتم إطلاق إجمالي أربعة نماذج من iPhone 15 بنفس أحجام نماذج iPhone 14، بما في ذلك هاتفي iPhone 15 بحجم 6.1 بوصة واثنين من هواتف iPhone 15 بحجم 6.7 بوصة. سيكون أحد هواتف iPhone 15 بحجم 6.1 بوصة هو الهاتف القياسي iPhone 15، بينما سيكون أحد هواتف 6.7 بوصة هو iPhone 15 “Plus”. ستكون الهواتف الأخرى بحجم 6.1 و 6.7 بوصة هي نماذج “Pro” الأعلى جودة والأكثر تكلفة. وكما هو الحال مع تشكيلة iPhone 14، سيتم احتفاظ أفضل الميزات لنماذج iPhone 15 Pro لجعل تكلفتها الإضافية تستحق الدفع.

Iphone 15
Iphone 15

تشير الشائعات حتى الآن إلى أننا نتوقع منفذ USB-C بدلاً من منفذ Lightning على جميع نماذج iPhone 15، وستكون Dynamic Island متاحة لهواتف iPhone 15 و iPhone 15 Plus بالإضافة إلى iPhone 15 Pro و Pro Max. هذا يعني أن شركة Apple ستتخلص من النتوء (الـ notch) الذي استخدمته منذ iPhone X لسلسلة iPhone الرائدة.”

تخطط Apple لاستخدام رقائق مودم Qualcomm للأجهزة الجديدة، حيث لم تكتمل رقائق المودم الخاصة بها التي تم تطويرها بعد. سيحصل النماذج القياسية لهاتف iPhone 15 على ترقية لرقاقة A16 التي كانت متوفرة في نماذج iPhone 14 Pro، بينما ستستخدم هواتف iPhone 15 Pro رقائق A17 الأسرع والأكثر كفاءة بحجم 3 نانومترات. ومن المتوقع أن تحصل نماذج Pro على ترقية لإطارات التيتانيوم، وحواف أكثر نحافة، وبعض التغييرات التصميمية الطفيفة مع حواف الجهاز المنحنية أكثر، ومن المتوقع أيضًا أن يحصل هاتف iPhone 15 Pro Max على تقنية عدسة البريسكوب لتحسين قدرات التكبير.

من المتوقع أن تظل أسعار هواتف iPhone 15 كما هي، مع تسعيرة الجهاز القياسي بحجم 6.1 بوصة بسعر يبدأ من 799 دولارًا، وهاتف iPhone 15 Plus بحجم 6.7 بوصة بسعر يبدأ من 899 دولارًا.

Iphone 15
Iphone 15

تصميم iphone 15

حسب التكهنات، يبدو أن هواتف iPhone 15 ستشبه نماذج iPhone 14 من حيث التصميم. وهذا يعني أن جميع هواتف iPhone 15 لن يكون لديها نتوء، بل سيتم استخدام Dynamic Island الذي تم تقديمه في نماذج iPhone 14 Pro. وبالتالي، ستتمتع جميع هواتف iPhone 15 بنسبة شاشة إلى جسم أكبر وتصميم أكثر سلاسة، ولكن من المهم الإشارة إلى أن هذه مجرد تكهنات وقد يختلف التصميم الفعلي لهواتف iPhone 15 عن ما تم تداوله.

سيتم استمرار عرض أربعة نماذج لهاتف iPhone 15 بدون تغييرات تصميمية كبيرة. وهذه النماذج هي: هاتف iPhone 15 بحجم 6.1 بوصة، وهاتف iPhone 15 Pro بحجم 6.1 بوصة، وهاتف iPhone 15 Max بحجم 6.7 بوصة، وهاتف iPhone 15 Pro Max بحجم 6.7 بوصة. سيتم تزويد نماذج “البرو” بميزات أكثر تطوراً وسيكون سعرها أعلى، في حين ستكون نماذج iPhone 15 القياسية أرخص.

ستتضمن الاختلافات التصميمية بين هاتفي iPhone 15 و iPhone 15 Plus استبدال منفذ Lightning بمنفذ USB-C، واستبدال النتوء بشاشة Dynamic Island. تم نشر صورة مسربة لهاتف iPhone 15 Pro تزعم أنها تظهر المنفذ الجديد USB-C.

Iphone 15
Iphone 15

 

يمكن أن يأتي هاتف iPhone 15 بحجم 6.2 بوصة بدلاً من 6.1 بوصة، ولكن ليس من الواضح لماذا قامت Apple بإجراء هذا التغيير. تم استناد هذه المعلومات إلى رسم CAD يستخدمه مصنعو الأغطية لإنشاء أغطية للأجهزة الجديدة، ومن الممكن أن يكون بعض البيانات غير دقيقة حيث أن هذا الفرق الصغير لن يؤثر على تصميم الغطاء.

يمكن أن يتم تجهيز جميع هواتف iPhone 15 برقاقة محرك شاشة OLED أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة والمصنعة على عملية تصنيع 28 نانومترًا، مما يسمح بتقليل استهلاك الطاقة ويمكن أن يؤدي في النهاية إلى تحسين عمر البطارية.

لن تتضمن النماذج القياسية من هاتف iPhone 15 تقنية ProMotion أو تقنية Always-On Display، على الرغم من التبديل إلى Dynamic Island. ستستمر Apple في احتفاظ هذه الميزات للأجهزة الخاصة بالمحترفين.

من المتوقع أن يتم تحديث تصميم Dynamic Island في هاتفي iPhone 15 و iPhone 15 Pro بمستشعر الاقتراب المدمج، ولكن هذا التغيير لن يؤدي إلى تغييرات ملحوظة في شكل أو وظيفة Dynamic Island. سيؤدي هذا إلى تغيير تكلفة المكونات، ويمكن أن يكون هذا تحركًا يقوم به Apple لخفض تكاليف الجهاز إلى حد ما.

ألوان iphone 15

يمكن أن تتوفر نماذج iPhone 15 بخيارات ألوان وردي داكن وأزرق فاتح. يعرض Apple غالبًا نماذج iPhone القياسية بمجموعة من الألوان الزاهية، وهذا العام ليس استثناءً من ذلك.

من المرجح أن تتوفر درجات اللون الزاهية الوردي والأزرق إلى جانب خيارات الألوان القياسية السوداء والبيضاء والأحمر.

ظهر iphone 15

تشير شائعات غير مؤكدة من موقع Weibo إلى أن نماذج iPhone 15 قد تتميز بظهر زجاجي مطفأ اللمعان، والذي كانت Apple قد اقتصرت على استخدامه في نماذج Pro سابقًا. عادةً ما تأتي النماذج القياسية بلون أسود لامع، في حين يتم احتفاظ بالزجاج المطفأ اللمعان للنماذج الأكثر تكلفة. ومع ذلك، لا يوجد حتى الآن تأكيد رسمي من Apple بشأن هذا الأمر.

إن التقرير الذي يشير إلى استخدام زجاج مطفأ اللمعان (Frosted Glass) لهواتف iPhone 15 يسري على النماذج القياسية والنماذج الاحترافية (iPhone 15 Pro) على حد سواء، وهذا يعني أن كلا النموذجين سيستخدمان زجاج مطفأ اللمعان للجزء الخلفي من الجهاز.

أغطية iphone 15

يقدم مجموعة من نماذج هاتف iPhone 15 و iPhone 15 Pro المطبوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد بعض الأفكار حول كيفية ملاءمة أغطية الهواتف الذكية لجيل iPhone 14، ويبدو أنه لن يكون بإمكان أغطية الأجيال السابقة استخدامها مع الهواتف الجديدة.

تغييرات صغيرة في أبعاد هواتف iPhone 15 ستمنع بشكل كبير استخدام أغطية الأجيال السابقة، على الرغم من أنه يمكن وضع iPhone 15 Plus داخل غطاء iPhone 14 Plus. يمنع الإطار الخلفي الكبير للكاميرا في النماذج الاحترافية (Pro) من استخدام أغطية iPhone 14 Pro بشكل صحيح، بالإضافة إلى التصميم المنحني والتغييرات التي طرأت على الأزرار.

استنادًا إلى رسومات CAD لهاتف iPhone 15، تشير التصاميم النمطية من 9to5Mac إلى حجم شاشة يبلغ 6.2 بوصة، مقارنةً بحجم 6.1 بوصة بزيادة طفيفة. لا توجد تحديثات تصميمية ملحوظة أخرى، حيث تستخدم Apple نفس تصميم الجسم وإعداد الكاميرا.

تشير التصاميم النمطية لهاتف iPhone 15 Plus بحجم 6.7 بوصة إلى أنه سيتم تضمين بعض التحديثات التصميمية الطفيفة مقارنةً بـ iPhone 14 Plus، بما في ذلك Dynamic Island وحواف أنحف وتعديلات طفيفة على حجم وسمك الجهاز.

Touch ID iphone 15

على الرغم من الشائعات المستمرة التي تشير إلى أن Apple قد تفكر في إعادة Touch ID إلى هواتف iPhone الرئيسية باستخدام حل تحت الشاشة، إلا أنه لا يتوقع أن تتضمن نماذج iPhone 15 Touch ID، وسيستمر استخدام Face ID.

تعمل Apple على ميزة Face ID تحت الشاشة، ولكن لن تكون جاهزة حتى عام 2025. في عام 2023، سيستمر استخدام Dynamic Island في iPhone 15، والذي من المتوقع أن توسع Apple استخدامه في جميع النماذج بدلاً من النماذج الاحترافية فقط.

USBC iPhone 15

بالنسبة لـ USB-C، يقوم Apple بتغيير منفذ Lightning في أجهزة iPhone 15 بمنفذ USB-C، والذي سيسمح لها بالامتثال للوائح الجديدة المفروضة في أوروبا. تتطلب هذه اللوائح من Apple إنتاج iPhones بمنافذ USB-C في أوروبا، لذلك يحتاج Apple إما إلى عمل تغيير تصميم عالمي أو تطوير iPhones خاصة للبيع في أوروبا.