عاجل| الحكومة المصرية تدعو المواطنين المصريين بالسودان تمهيدا لإجلائهم

عاجل| الحكومة المصرية تدعو المواطنين المصريين بالسودان تمهيدا لإجلائهم

تعرضت السودان في الأيام الأخيرة لتطورات خطيرة في الأوضاع السياسية والأمنية، وهو ما دفع وزارة الخارجية المصرية إلى إصدار بيان تدعو فيه المواطنين المصريين المتواجدين في السودان للتوجه إلى أقرب نقطة لهم تمهيدًا لإجلائهم وضمان سلامتهم. وتأتي هذه الدعوة في إطار المتابعة المكثفة من قبل الدولة المصرية لتطورات الأوضاع في السودان، وتأمين سلامة وأمن المواطنين المصريين المتواجدين في السودان.

عاجل| الحكومة المصرية تدعو المواطنين المصريين بالسودان تمهيدا لإجلائهم 7
عودة المصريين من السودان

وسيتم في هذا المقال استعراض تطورات الأوضاع في السودان، والتحديات التي تواجه المصريين المتواجدين في السودان، والإجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية لحماية مواطنيها .

في الأيام الأخيرة، شهد السودان تطورات خطيرة في الأوضاع السياسية والأمنية، حيث تعرضت العاصمة الخرطوم لاضطرابات وأعمال عنف تسببت في تدهور الأوضاع الأمنية. وتعتبر الأحداث الأخيرة في السودان مصدر قلق كبير للمواطنين المصريين المتواجدين في البلاد، وهو ما دفع وزارة الخارجية المصرية إلى إصدار بيان تدعو فيه المواطنين المصريين المتواجدين في السودان للتوجه إلى أقرب نقطة لهم تمهيدًا لإجلائهم وضمان سلامتهم.

و كان هذا نص الدعوة

تدعو وزارة الخارجية المواطنين المتواجدين خارج مدينة الخرطوم للتوجه إلى أقرب نقطة لهم تمهيداً لإجلائهم بواسطة السلطات المصرية المختصة، وذلك على النحو التالي:

1- مقر القنصلية العامة المصرية بمدينة بورسودان بولاية البحر الأحمر، ورقم خط الإتصال (٠٠٢٤٩٩٠٦٣٩٨٦٢١)

2- مكتب وادى حلفا القنصلي بمدينة وادى حلفا بولاية الشمالية، ورقم خط الإتصال (٠٠٢٤٩١١٦٦٠٤٠٣٣ – ٠٠٢٤٩١١٨١٦٢٦٧٩)

وتأتي هذه الدعوة في إطار المتابعة المكثفة من قبل الدولة المصرية لتطورات الأوضاع في السودان، وتأمين سلامة وأمن المواطنين المصريين المتواجدين في السودان. وتواجه المصريين المتواجدين في السودان تحديات كبيرة، حيث يجدون أنفسهم في بيئة غير مستقرة ومتقلبة، مما يؤثر على حياتهم اليومية ويشكل تهديدًا لسلامتهم.

وفي هذا السياق، تتخذ الحكومة المصرية الإجراءات اللازمة لحماية مواطنيها وضمان سلامتهم، حيث تواصل السفارة المصرية في الخرطوم متابعة الوضع بكل حرص واهتمام، وتقديم الدعم اللازم للمواطنين المصريين المتواجدين في السودان. كما تؤكد الوزارة على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتوخي الحذر والابتعاد عن أماكن الاشتباكات والتجمعات، والتواصل مع السفارة المصرية في الخرطوم في حالات الطوارئ.

كما تدعو الوزارة المصريين المتواجدين بمدينة الخرطوم للبقاء في منازلهم لحين تحسن الأوضاع الأمنية بالعاصمة، وإعادة تقييم الوضع في ضوء عدم إستقرار الأوضاع الأمنية طبقاً لتطور الموقف، وبالتنسيق مع السلطات السودانية، وبما يسمح بإجلائهم في إطار خطة الاجلاء الموضوعة لجميع المصريين في السودان.

يمكنك قراءة البيان عبر الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء من خلال هذا الرابط