تعرف على آخر دقائق في حياة الشيخ عبدالله كامل ومكان وموعد دفن الجثمان

تعرف على آخر دقائق في حياة الشيخ عبدالله كامل ومكان وموعد دفن الجثمان

توفى الشيخ عبدالله كامل يوم الأربعاء الموافق 26 أبريل الجاري في مسجد التوحيد بولاية نيوجرسي بأمريكا حيث صلى بالناس صلاة الظهر ثم صعد إلى غرفته في المسجد ولم ينزل صلاة العصر أو المغرب، فذهبوا ليقظوه فوجدوا أن روحه قد صعدت إلى بارئها .

آخر دقائق في حياة لشيخ عبدالله كمال قبل وفاته

نقلًا عن الشيخ مصطفى أبو سيف أمام وخطيب جامع في أمريكا والمقربين إليه في اللحظات الأخيرة من عمره، قال أن الشيخ عبدالله كامل ختم القرآن هذا العام 24 مرة وكان يأسف لذلك ويقول شغلتني كثرة الأسفار، ومما قال في خاطرته قبل وفاته بيوم أن الذين ينكرون رؤية الله يوم القيامة، وهل يصبرني على ما أنا فيه إلا رؤية وجه ربي يوم القيامة.

وأضاف أبو سيف صلينا الفجر سويًا في مسجدنا وألقى خاطرة بعد الصلاة، ثم جلست أنا وهو في بيتي نقرأ ونتذكر من الفجر وحتى صلاة الظهر ما توقفنا إلا للطعام أو الشراب، وكانت جلسة لم أجلس مثلها كنا نقرأ ونتذاكر ونمزح ونضحك ونبكي ونتأثر وأذكر أنه عند صلاة الظهر طلب مني أن أتقدم للصلاة إلا أن أقدمه فتقدم والحمد لله فصلى بنا.

وتابع الشيخ أبو سيف وبعد الصلاة قال بعضنا لبعض لنسترح قليلا ثم نواصل فقمت ولم يقم!! وكانت الفاجعة! ذهبت لأوقظه فإذا بروحه قد صعدت إلى باريها ولا أدري، و فجعت به فاجعة لم أفجع بمثلها، فقد كان يجمعنا حب في الله لم أر مثله وكان يقول لي سبحان الله الذي ألف بين قلوبنا، وقال ما ألف الله بين روحي وروح أخ مثلك ومثل أخ في ولاية أخرى، وأنا والله يا صاحبي أحبك في الله حبا جما والحمد لله الذي جمعني بك على محبته وأن فارقتني على محبته وأحمد لله أن جعلني آخر من جالست وآخر من حدثت وإني والله لفراقك لمحزون محزون.

من هو الشيخ عبدالله كامل

الشيخ عبدالله أحمد كامل من مواليد واحد أغسطس 1985 في محافظة الفيوم أي أن عمره 38 عاما ولد كفيف البصر وحفظ القران الكريم في صغره عن طريقة برايل لم يتزوج وتخرج من كلية دار العلوم بالفيوم، أيضًا سافر إلى أمريكا، وقبل ثلاث سنوات من وفاته فقعت عينه، ابتلاء ما بعد ابتلاء لكنه لم يتزمجر أو يشتكي من حرمانه من نعمة البصر، بل وصل مشواره في حب الله سبحانه وتعالى حيث كان يصلي في مسجد الكائن بولاية نيوجرسي بأمريكا ويوئم الناس ويجلس معهم بعد صلاة الفجر ويعلمهم قرأة القرآن ويسمع لهم طوال شهر رمضان المبارك، وطاف بالعديد من الولايات الأمريكية يقرأ كتاب الله في بيوت الله بصوته الفريد العذب الذي عُرف به بهذه الخاتمة الطيبة التي أرادها الله عز وجل له لقول رسول الله إذا أراد اللهُ عزَّ وجلَّ بعبدٍ خيرًا عسَّلهُ، وهل تَدْرونَ ما عسَّلهُ؟ قالوا: اللهُ عزَّ وجلَّ ورسولُهُ أعلمُ، قال: يفتَحُ اللهُ عزَّ وجلَّ له عملًا صالحًا بيْنَ يَدَيْ موْتِهِ حتَّى يَرضى عنه جيرانُهُ، أو مَن حوْلَهُ.

هل سيدفن الشيخ عبدالله كامل في أمريكا أم مصر

صرح أحمد محمد كامل نجل شقيق الشيخ الراحل عبدالله كامل الذي وافته المنية أمس الأربعاء أن عمه سيتم دفن جثمانه في أمريكا ولم يتم إحضاره إلى مصر.

وأوضح خلال تصريحاته أنه الأسرة اتخذت هذا القرار تجنبا لأي ضرر من الممكن أن يحدث للجثمان نتيجة للعوامل التي تؤدي إلى عودته إلى مصر.

كما بيّن أنه بسؤال أهل الدين أفتوهم بأنه من الأفضل أن يدفن حيث مات، وأفاد أيضًا أن الأسرة ستؤدي صلاة الغائب على الشيخ عبدالله كامل الجمعة الموافق 28 أبريل بعد صلاة الجمعة في حال تم دفنه الجثمان هناك أو أدائها بعد صلاة العصر أو المغرب في حال إذا لم يتم الانتهاء من دفن الجثمان.

وذكر ابن شقيق الشيخ أن أصدقاء الشيخ عبدالله معه في أمريكا والمترجم الخاص به وهم من سيتولون جميع إجراءات دفن الجثمان في أمريكا.