“أبرزهم زلاتان إبراهيموفيتش”.. تعرف على أبرز 10 لاعبين أساطير لم يحققوا دوري أبطال أوروبا!!

“أبرزهم زلاتان إبراهيموفيتش”.. تعرف على أبرز 10 لاعبين أساطير لم يحققوا دوري أبطال أوروبا!!
"أبرزهم زلاتان إبراهيموفيتش".. تعرف على أبرز 10 لاعبين أساطير لم يحققوا دوري أبطال أوروبا!!

يعد دوري أبطال أوروبا من أبرز المسابقات في عالم كرة القدم، وهنالك طرفان في كرة القدم من فاز بهما فقد حاز المجد، وهما دوري الأبطال وكأس العالم، وكما حرم الكثيرين من الأساطير الحصول على كأس العالم مثل الأسطورة كريستيانو رونالدو، فهنالك العديد من اللاعبين التي لم تحصل على بطولة دوري أبطال أوروبا، ومن خلال الأسطر القادمة نعرض لكم أبرز 10 لاعبين أساطير لم يحققوا دوري أبطال أوروبا، وأبرزهم قصة السويدي أبراهيموفيتش، والتي تعد قصة كوميدية حزينة.

أبرز 10 لاعبين أساطير لم يحققوا دوري أبطال أوروبا

  1. زلاتان إبراهيموفيتش: بالرغم من المسيرة الكبيرة لـ إبراهيموفيتش في أوروبا والإنجازات، لكن لم يحقق زلاتان دوري أبطال أوروبا، في عام 2009 كان إبراهيموفيتش لاعب لإنتر ميلان وفاز برشلونة في دوري الأبطال، في عام 2010 انتقل إبراهيموفيتش لبرشلونة ففاز الإنتر بدوري الأبطال، في عام 2011 خرج ابراهيموفيتش إعاره لنادي ميلان ففاز برشلونة مرة أخرى بدوري الأبطال، حتى خلال الموسم الحالي في حالة فوز ميلان بدوري الأبطال فلن يتوج إبراهيموفيتش باللقب، وذل لكونه غير مسجل مع الفريق بالقائمة الأوروبية.
  2. الظاهرة رونالدو: بالرغم من قضائه لـ 15 موسم في الكرة الأوروبية مع 5 أندية تم تتويجهم بدوري أبطال أوروبا مثل (الريال، برشلونة، إنتر ميلان، ميلان، آيندهوفن)، لكن لم يستطع الظاهرة الفوز باللقب.
  3. روبيرتو باجيو: يعد باجيو واحد من أفضل اللاعبين في تاريخ الكرة الإيطالية، كما يعد واحد من أفضل المهاجمين، حيث قام بتسجيل قرابة الـ 250 هدف، ولكن بالرغم من ذلك لم يستطع باجيو تحقيق البطولة.
  4. دينيس بيركامب: يعد دينيس بيركامب واحد من أبرز اللاعبين في تاريخ أرسنال الإنجليزي، حيث حقق اللاعب مع النادي الدوري الإنجليزي الممتاز 3 مرات، بالإضافة إلى كأس انجلترا 4 مرات، ولكن استعصى على اللاعب تحقيق البطولة.
  5. إيريك كانتونا: يعد إيريك كانتونا أسطورة لنادي مانشستر يونايتد، حيث حقق مع النادي 4 ألقاب دوري، بالإضافة إلى لقبين في كأس إنجلترا، ولكن لم يستطع اللاعب الفوز ببطولة دوري الأبطال.
  6. مايكل بالاك: الملقب بالمنحوس الأكبر في عالم كرة القدم، حيث عرف اللاعب بالإصابات في النهائيات أو الإيقاف، حتى أنه عندما شارك في نهائيين لدوري الأبطال خسر في كلًا منهما.
  7. جانلويجي بوفون: أسطورة حراسة المرمى، فبالرغم من الألقاب المحلية والعالمية ولكن لم يفز الأسطورة بدوري الأبطال.
  8. فرانشيسكو توتي: ظل توتي وفيًا لنادي روما طوال مسيرته الكروية، ورفض أن ينتقل إلى أي من الأندية الأوروبية الكبرى، فلم يوفق توتي وناديه روما بالفوز بدوري الأبطال.
  9. رود فان نيستلروي: بالرغم من أن نيستلروي هو أحد الهدافيين التاريخيين لبطولة دوري الأبطال، ولكن لم يفز اللاعب بدوري الأبطال.
  10. باتريك فييرا: واحد من أفضل لاعبي وسط الميدان في تاريخ كرة القدم، ولكن لم يحقق اللاعب لقب دوري أبطال أوروبا.